الخطاب السردى فى الدراما التاريخية التليفزيونية فى أعمال محفوظ عبدالرحمن / سميرة ربيع محمود أبوطالب ؛ اشراف السعيد الباز
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.01.M.Sc.2015.سم.خ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020926000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.01.M.Sc.2015.سم.خ (Browse shelf(Opens below)) | 20926.CD | Not for loan | 01020100020926000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم البلاغة والنقد الأدبى والأدب المعاصر
تهدف هذه الدراسة المقدمة تحت عنوان" الخطاب السردي في الدراما التاريخية التليفزيونية في أعمال محفوظ عبد الرحمن": إلي تقديم نموذج من النصوص التي اتخذت من التاريخ والتراث العربي رافدا أساسيا في تقديم قضايا إنسانية بالدرجة الأولي: معتمدة علي اللغة الفصيحة في صياغة المشاهد الخاصة بها: ومع ذلك حظيت بدرجة تلقٍ بين فئات مختلفة من الجمهور العربي. وهو ما يمكن من خلاله أن نناقش قضايا اللغة والتراث: خاصة إذا كانت تلك القضايا تُطرح من قبل وسيط له قوة التأثير علي المتلقي مثل التليفزيون. وهو الأمر الذي ناقشه العديد من النقاد والباحثين: داعين إلي أهمية إخضاع هذا الوسيط للدراسة النقدية: علي النحو الذي جاء في كتابات الدكتور علي الراعي : محذرا من خطورة ما يُبث عبر هذا الوسيط من أعمال درامية تعتمد علي الاقتباسات الغربية: الأمر الذي يشكل تهديدا للذات الوطنية: وتقويضاً لمقوماتها.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.