فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي / رشا عبدالستار نصر حسنين ؛ اشراف على أحمد مدكور : صابر عبد المنعم محمد
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : رشا عبدالستار نصر حسنين : 2015Description: 224ص ؛ 25سمOther title:- The Effectiveness of a Suggested Strategy {u2013} based on the Cognitive Theory in Developing Prep Pupils' Arabic Reading Comprehension Skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020796000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) | 20796.CD | Not for loan | 01020100020796000 |
اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة الجيزة : قوامها (90) تلميذة :قسمت إلى مجموعتين : تجريبية بلغ عددها (45)تلميذة و ضابطة بلغ عددها(45) تلميذة : و لتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الاستيعاب القرائى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي : و اختبار لقياس تمكن التلاميذ من مهارات الاستيعاب القرائى : وأسفرت النتائج عن فاعلية الاستراتيجية المقترحة لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى . يهدف البحث الحالي إلى: إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. أدوات البحث: 1- قائمة مهارات الاستيعاب القرائي المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). 2 - اختبار الاستيعاب القرائي لطلاب الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). عينة البحث: تم اختيار عينة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة ( هدى شعراوى الإعدادية بنات ) وعددها (90) تلميذة مقسمة إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة وعددها (45) تلميذة ومجموعة تجريبية بلغ عددها (45) تلميذة و ذلك في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2012/2013
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.