header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / خالد محروس بكرى محمد ؛ اشرف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : خالد محروس بكرى محمد : 2015Description: 238ص ؛ 25سمOther title:
  • A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي وأثره في الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي.تكونت من(10)تلاميذ:من تلاميذ الإعداد المهني المعاقين عقلياً القابلين للتعليم( الصف الثامن : ممن تتراوح أعمارهم (12-15) سنة:ونسبة ذكائهم (50-75) وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في:مقياس رسم الرجل لجود أنف وهارس:تقنين/محمد فرغلي للبيئة العربية (2004),مقيـاس المستوي الاجتماعي الاقتصادي للأسرة:إعداد /عبد العزيز الشخص( 2006),اختبار الأداء الأكاديمى للكتابة: إعداد/الباحث،اختبار الفهم القرائي: إعداد/الباحث،البرنامج التدريبي القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي إعداد / الباحث.تم تطبيق البرنامج التدريبي لدى تلاميذ العينة ،والبالغ عددهم (10) تلاميذ، كمجموعة تجريبية واحدة فقط: هذا؛ وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية المقترح باستخدام إستراتيجية التنظيم الذاتي في تحسين مستوي الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي للتلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم من أفراد العينة:وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020797000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) 20797.CD Not for loan 01020100020797000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي وأثره في الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي.تكونت من(10)تلاميذ:من تلاميذ الإعداد المهني المعاقين عقلياً القابلين للتعليم( الصف الثامن : ممن تتراوح أعمارهم (12-15) سنة:ونسبة ذكائهم (50-75) وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في:مقياس رسم الرجل لجود أنف وهارس:تقنين/محمد فرغلي للبيئة العربية (2004),مقيـاس المستوي الاجتماعي الاقتصادي للأسرة:إعداد /عبد العزيز الشخص( 2006),اختبار الأداء الأكاديمى للكتابة: إعداد/الباحث،اختبار الفهم القرائي: إعداد/الباحث،البرنامج التدريبي القائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي إعداد / الباحث.تم تطبيق البرنامج التدريبي لدى تلاميذ العينة ،والبالغ عددهم (10) تلاميذ، كمجموعة تجريبية واحدة فقط: هذا؛ وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية المقترح باستخدام إستراتيجية التنظيم الذاتي في تحسين مستوي الأداء الأكاديمي للكتابة والفهم القرائي للتلاميذ المعاقين عقليا القابلين للتعليم من أفراد العينة:وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.