header
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات القراءة النقدية والتعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills / فوزي عبدالغني خالد عبدالباقي ؛ اشراف محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : فوزي عبدالغني خالد عبدالباقي : 2015Description: 311ص ؛ 25سمOther title:
  • An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: استهدف هذا البحث تنمية بعض مهارات القراءة النقدية: وبعض مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: باستخدام برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية؛ ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار للقراءة النقدية: وشمل الاختبار مهاراتي: (التمييز: وإصدار الحكم): ويندرج تحتهما ثماني مهارات فرعية: واختبار التعبير الكتابي الإبداعي: كما تم إعداد دليل للمعلم: وكتاب التلميذ ؛ لتنمية مهارات القراءة النقدية: والتعبير الكتابي الإبداعي: وبعد تطبيق أدوات البحث: ومواده التعليمية توصل الباحث إلى أن التلميذات اللائي درسن باستخدام البرنامج: حققن درجات أعلى في التطبيق البعدي: لمهارات القراءة النقدية: ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي: كما أن مهارات إصدار الحكم والتقويم: كانت ذات نتائج مرتفعة بفارق ملحوظ عن مهارات التمييز: في التطبيق البعدي:ووجود علاقة طردية بين تنمية مهارات القراءة النقدية: وتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: حيث بلغ معامل الارتباط بينهما (56,0) باستخدام معامل "بيرسون". ويوصي البحث بتدريب طلاب المراحل التعليمة المختلفة على مهارات القراءة النقدية: والتعبير الإبداعي: وعقد دورات تدريبية لمعلمي اللغة العربية؛ لتنمية هذه المهارات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020937000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب (Browse shelf(Opens below)) 20937.CD Not for loan 01020100020937000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2015.عم.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم الذاتى لتحسين مهارات التدريس لدى معلمى العلوم بمرحلة التعليم الأساسى فى غزة و اتجاههم نحو المهنة = Suggested professional development program based on self learning to improve teaching skills for science teachers in primary teaching stage in Gaza and their attitude towards this profession / Cai01.23.01.Ph.D.2015.عم.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم الذاتى لتحسين مهارات التدريس لدى معلمى العلوم بمرحلة التعليم الأساسى فى غزة و اتجاههم نحو المهنة = Suggested professional development program based on self learning to improve teaching skills for science teachers in primary teaching stage in Gaza and their attitude towards this profession / Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات القراءة النقدية والتعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills / Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات القراءة النقدية والتعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.ب برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على مدخل النظم لتطوير الأداء التدريسي والإنجاز المعرفي لمعلمي الفيزياء بالعراق وأثره في تحصيل طلابهم واتجاهاتهم نحو المادة / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.ب برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على مدخل النظم لتطوير الأداء التدريسي والإنجاز المعرفي لمعلمي الفيزياء بالعراق وأثره في تحصيل طلابهم واتجاهاتهم نحو المادة / Cai01.23.01.Ph.D.2015.مح.ف فاعلية برنامج مقترح للتربية العملية قائم على معايير الجودة في تنمية الأداء المهني والإتجاه نحو مهنة التدريس للطلاب معلمي الرياضيات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

استهدف هذا البحث تنمية بعض مهارات القراءة النقدية: وبعض مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: باستخدام برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية؛ ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار للقراءة النقدية: وشمل الاختبار مهاراتي: (التمييز: وإصدار الحكم): ويندرج تحتهما ثماني مهارات فرعية: واختبار التعبير الكتابي الإبداعي: كما تم إعداد دليل للمعلم: وكتاب التلميذ ؛ لتنمية مهارات القراءة النقدية: والتعبير الكتابي الإبداعي: وبعد تطبيق أدوات البحث: ومواده التعليمية توصل الباحث إلى أن التلميذات اللائي درسن باستخدام البرنامج: حققن درجات أعلى في التطبيق البعدي: لمهارات القراءة النقدية: ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي: كما أن مهارات إصدار الحكم والتقويم: كانت ذات نتائج مرتفعة بفارق ملحوظ عن مهارات التمييز: في التطبيق البعدي:ووجود علاقة طردية بين تنمية مهارات القراءة النقدية: وتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: حيث بلغ معامل الارتباط بينهما (56,0) باستخدام معامل "بيرسون". ويوصي البحث بتدريب طلاب المراحل التعليمة المختلفة على مهارات القراءة النقدية: والتعبير الإبداعي: وعقد دورات تدريبية لمعلمي اللغة العربية؛ لتنمية هذه المهارات.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.