برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات القراءة النقدية والتعبير الكتابي الإبداعي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills / فوزي عبدالغني خالد عبدالباقي ؛ اشراف محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسى
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : فوزي عبدالغني خالد عبدالباقي : 2015Description: 311ص ؛ 25سمOther title:- An enrichment program based on the constructivist theory for developing the preparatory stage pupils' critical reading and creative writing skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020937000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.فو.ب (Browse shelf(Opens below)) | 20937.CD | Not for loan | 01020100020937000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
استهدف هذا البحث تنمية بعض مهارات القراءة النقدية: وبعض مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: باستخدام برنامج إثرائي قائم على النظرية البنائية؛ ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار للقراءة النقدية: وشمل الاختبار مهاراتي: (التمييز: وإصدار الحكم): ويندرج تحتهما ثماني مهارات فرعية: واختبار التعبير الكتابي الإبداعي: كما تم إعداد دليل للمعلم: وكتاب التلميذ ؛ لتنمية مهارات القراءة النقدية: والتعبير الكتابي الإبداعي: وبعد تطبيق أدوات البحث: ومواده التعليمية توصل الباحث إلى أن التلميذات اللائي درسن باستخدام البرنامج: حققن درجات أعلى في التطبيق البعدي: لمهارات القراءة النقدية: ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي: كما أن مهارات إصدار الحكم والتقويم: كانت ذات نتائج مرتفعة بفارق ملحوظ عن مهارات التمييز: في التطبيق البعدي:ووجود علاقة طردية بين تنمية مهارات القراءة النقدية: وتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي: حيث بلغ معامل الارتباط بينهما (56,0) باستخدام معامل "بيرسون". ويوصي البحث بتدريب طلاب المراحل التعليمة المختلفة على مهارات القراءة النقدية: والتعبير الإبداعي: وعقد دورات تدريبية لمعلمي اللغة العربية؛ لتنمية هذه المهارات.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.