فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / دينا محمد الدسوقى محمد عثمان ؛ اشراف سميرة أبوزيد نجدي : سميرة السيد عبدالعال : حمدي شحاته عرقوب
Material type:
- Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020939000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) | 20939.CD | Not for loan | 01020100020939000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى
هدف البحث الحالى إلى استقصاء فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة: وتألفت عينة البحث من(40) طفل تم اختيارهم بطريقة مقصودة فى ضوء نتائج ملاحظة (100) من الأطفال محل الدراسة فى روضه بكار الخاصه لمدة (3) شهور: والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: وتطبيق مقياس السلوك العدوانى وتحديد 20 طفل حصلوا على درجات مرتفعه على مقياس السلوك العدوانى: : وايضا تطبيق مقياس السلوك الانسحابى على نفس العينه: واختيار20 طفل هم الأعلى درجات على مقياس الانسحاب الاجتماعى: وتم تطبيق البرنامج الأرشاد الأسرى على (40) من أولياء امور عينة البحث كمجموعة تجريبية واحدة ممن لديهن مهارات استخدام الانترنت: لمدة 3شهور عبر موقع الكترونى . وتكونت أدوات البحث من: مقياس السلوك الانسحابى للأطفال (عادل عبد الله، 2008): مقياس السلوك العدوانى للأطفال (آمال باظه، 2008): برنامج ارشادى للآباء من خلال التعلم عن بعد، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب العدوان فى كل من القياس القبلى والبعدى على مقياس السلوك العدواني و وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانسحاب الاجتماعى على مقياس السلوك الانسحاب الاجتماعى لصالح القياس البعدى.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.