header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / دينا محمد الدسوقى محمد عثمان ؛ اشراف سميرة أبوزيد نجدي : سميرة السيد عبدالعال : حمدي شحاته عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : دينا محمد الدسوقى محمد عثمان : 2015Description: 175ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى Summary: هدف البحث الحالى إلى استقصاء فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة: وتألفت عينة البحث من(40) طفل تم اختيارهم بطريقة مقصودة فى ضوء نتائج ملاحظة (100) من الأطفال محل الدراسة فى روضه بكار الخاصه لمدة (3) شهور: والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: وتطبيق مقياس السلوك العدوانى وتحديد 20 طفل حصلوا على درجات مرتفعه على مقياس السلوك العدوانى: : وايضا تطبيق مقياس السلوك الانسحابى على نفس العينه: واختيار20 طفل هم الأعلى درجات على مقياس الانسحاب الاجتماعى: وتم تطبيق البرنامج الأرشاد الأسرى على (40) من أولياء امور عينة البحث كمجموعة تجريبية واحدة ممن لديهن مهارات استخدام الانترنت: لمدة 3شهور عبر موقع الكترونى . وتكونت أدوات البحث من: مقياس السلوك الانسحابى للأطفال (عادل عبد الله، 2008): مقياس السلوك العدوانى للأطفال (آمال باظه، 2008): برنامج ارشادى للآباء من خلال التعلم عن بعد، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب العدوان فى كل من القياس القبلى والبعدى على مقياس السلوك العدواني و وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانسحاب الاجتماعى على مقياس السلوك الانسحاب الاجتماعى لصالح القياس البعدى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020939000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) 20939.CD Not for loan 01020100020939000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / Cai01.23.05.M.Sc.2015.مص.ب برنامج إرشادى لتعديل أساليب المعاملة الوالدية و أثره فى إشباع الحاجات النفسية للأطفال ضعاف السمع فى مرحلة رياض الأطفال / Cai01.23.05.M.Sc.2015.مص.ب برنامج إرشادى لتعديل أساليب المعاملة الوالدية و أثره فى إشباع الحاجات النفسية للأطفال ضعاف السمع فى مرحلة رياض الأطفال /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى

هدف البحث الحالى إلى استقصاء فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة: وتألفت عينة البحث من(40) طفل تم اختيارهم بطريقة مقصودة فى ضوء نتائج ملاحظة (100) من الأطفال محل الدراسة فى روضه بكار الخاصه لمدة (3) شهور: والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: وتطبيق مقياس السلوك العدوانى وتحديد 20 طفل حصلوا على درجات مرتفعه على مقياس السلوك العدوانى: : وايضا تطبيق مقياس السلوك الانسحابى على نفس العينه: واختيار20 طفل هم الأعلى درجات على مقياس الانسحاب الاجتماعى: وتم تطبيق البرنامج الأرشاد الأسرى على (40) من أولياء امور عينة البحث كمجموعة تجريبية واحدة ممن لديهن مهارات استخدام الانترنت: لمدة 3شهور عبر موقع الكترونى . وتكونت أدوات البحث من: مقياس السلوك الانسحابى للأطفال (عادل عبد الله، 2008): مقياس السلوك العدوانى للأطفال (آمال باظه، 2008): برنامج ارشادى للآباء من خلال التعلم عن بعد، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب العدوان فى كل من القياس القبلى والبعدى على مقياس السلوك العدواني و وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانسحاب الاجتماعى على مقياس السلوك الانسحاب الاجتماعى لصالح القياس البعدى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image