header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط فى تنمية الفهم القرائي و الاتجاه نحو القراءة لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / ذياب عايض فالح علي العجمي ؛ اشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : ذياب عايض فالح علي العجمي : 2015Description: 240 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on whole language approach by using and its impact on reading comprehension and tendency towards Reading for the elementary students with learning disabilities in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط في تنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت: وتكونت عينة الدراسة من (40) طالبا من طلاب الصف السادس بالمرحلة المتوسطة ذوي صعوبات التعلم: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة اختبار الفهم القلرائى واختبار الاتجاه نحو القراءة وبرنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط لتنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدي على مقياس الفهم القرائي لذى أفراد المجموعة التجريبية والضابطة كما اظهرت الدراسة ايضا عدم وجود فروق بين متوسطات درجات القياسين البعدى والتتبعى على مقياس الفهم القرائى لى افراد المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020941000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ (Browse shelf(Opens below)) 20941.CD Not for loan 01020100020941000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ أثر برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط فى تنمية الفهم القرائي و الاتجاه نحو القراءة لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ أثر برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط فى تنمية الفهم القرائي و الاتجاه نحو القراءة لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2015.رح.ب برنامج باستخدام الكمبيوتر لتنمية الانتباه و الإدراك عند الطفل الذاتوى و أثره على بعض الوظائف المعرفية لديه / Cai01.23.07.Ph.D.2015.رح.ب برنامج باستخدام الكمبيوتر لتنمية الانتباه و الإدراك عند الطفل الذاتوى و أثره على بعض الوظائف المعرفية لديه /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط في تنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت: وتكونت عينة الدراسة من (40) طالبا من طلاب الصف السادس بالمرحلة المتوسطة ذوي صعوبات التعلم: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة اختبار الفهم القلرائى واختبار الاتجاه نحو القراءة وبرنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط لتنمية الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لذوي متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدي على مقياس الفهم القرائي لذى أفراد المجموعة التجريبية والضابطة كما اظهرت الدراسة ايضا عدم وجود فروق بين متوسطات درجات القياسين البعدى والتتبعى على مقياس الفهم القرائى لى افراد المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.