header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج لتعديل اتجاهات معلمى فصول الدمج على تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين = The effect of a program to modify the attitudes of inclusion classes teachers on self{u2013}esteem and achievement motivation for integrated hard of hearing pupils / عفراء محمد إبراهيم ؛ اشراف منى حسن السيد : أماني سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عفراء محمد إبراهيم : 2015Description: 289ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program to modify the attitudes of inclusion classes teachers on self{u2013}esteem and achievement motivation for integrated hard of hearing pupils [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج لتعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج فى مدارس الدمج الشامل للأطفال العاديين والأطفال ضعاف السمع على تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين: وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذاً من التلاميذ ضعاف السمع من بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية: و(30) من معلماتهم بفصول الدمج: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياس اتجاهات معلمات الدمج نحو ضعاف السمع ودمجهم فى الفصول العادية: ومقياس تقدير الذات: ومقياس دافعية الإنجاز: وبرنامجاً لتعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج نحو تلاميذهن ضعاف السمع ودمجهم في الفصول العادية: وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم في تعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج نحو التلاميذ ضعاف السمع ودمجهم فى الفصول: مما أدى إلى رفع مستوى تقدير الذات والدافعية للإنجاز لديهم.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.عف.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020942000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.عف.أ (Browse shelf(Opens below)) 20942.CD Not for loan 01020100020942000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج لتعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج فى مدارس الدمج الشامل للأطفال العاديين والأطفال ضعاف السمع على تقدير الذات والدافعية للإنجاز لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين: وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذاً من التلاميذ ضعاف السمع من بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية: و(30) من معلماتهم بفصول الدمج: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياس اتجاهات معلمات الدمج نحو ضعاف السمع ودمجهم فى الفصول العادية: ومقياس تقدير الذات: ومقياس دافعية الإنجاز: وبرنامجاً لتعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج نحو تلاميذهن ضعاف السمع ودمجهم في الفصول العادية: وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم في تعديل اتجاهات معلمات فصول الدمج نحو التلاميذ ضعاف السمع ودمجهم فى الفصول: مما أدى إلى رفع مستوى تقدير الذات والدافعية للإنجاز لديهم.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.