header
Image from OpenLibrary

تطوير نظام التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : تصور مقترح / لطيفة على أحمد ملك ؛ إشراف نجلاء محمد حامد : أيسم سعد محمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لطيفة على أحمد ملك : 2015Description: 203 ص ؛ 25سمOther title:
  • Development of technical direction system of the elementary stage in Kuwait on the shed of international contemporary attitudes [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على ملامح نظام التعليم بدولة الكويت و مشكلاته المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص و معرفة التوجيه الفنى و أهم الاتجاهات العاملين فيه و رصد واقع التوجيه الفنى فى المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت و تقديم تصور مقترح لتطوير نظم التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. و بذلك قامت الباحثة بإعداد أداه لاستبانه و بعد تطبيقها على عينة الدراسة و هم (الموجهين - مدراء مدرس) فى محافظة مبارك الكبير. و كانت نتائج الدراسة هى الأخذ بالاتجاهات و التجارب العالمية المعاصرة للتوجيه الفنى و التربوى فى كل مجال فى مجالاته لتطويره: و بما يتلاءم مع التطورات و المستجدات العلمية والتكنولوجية: و بما يناسب مع واقع المجتمع الكويتى: و مراعاة إلا يقل المؤهل و الدرجة العلمية للموجه الفنى عن درجة الماجستير فى مجال التربية: و تشجيع المعلمين على القراءات التربوية من خلال تفعيل المكتبات المدرسية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020975000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت (Browse shelf(Opens below)) 20975.CD Not for loan 01020100020975000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2015.عز.ث ثقافة حقوق الإنسان لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة استكشافية على ضوء مستجدات ثورة 25 يناير 2011م/ Cai01.23.02.M.Sc.2015.فا.م مشكلات ربط التعليم الفني الفندقي بسوق العمل : دراسة حالة لمدرسة المعاملات التجارية بمحافظة القاهرة / Cai01.23.02.M.Sc.2015.فا.م مشكلات ربط التعليم الفني الفندقي بسوق العمل : دراسة حالة لمدرسة المعاملات التجارية بمحافظة القاهرة / Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت تطوير نظام التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت تطوير نظام التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2015.مؤ.ع عوامل تحول تلاميذ التعليم الأزهري إلى التعليم العام في مصر : دراسة حالة / Cai01.23.02.M.Sc.2015.مؤ.ع عوامل تحول تلاميذ التعليم الأزهري إلى التعليم العام في مصر : دراسة حالة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة إلى التعرف على ملامح نظام التعليم بدولة الكويت و مشكلاته المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص و معرفة التوجيه الفنى و أهم الاتجاهات العاملين فيه و رصد واقع التوجيه الفنى فى المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت و تقديم تصور مقترح لتطوير نظم التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. و بذلك قامت الباحثة بإعداد أداه لاستبانه و بعد تطبيقها على عينة الدراسة و هم (الموجهين - مدراء مدرس) فى محافظة مبارك الكبير. و كانت نتائج الدراسة هى الأخذ بالاتجاهات و التجارب العالمية المعاصرة للتوجيه الفنى و التربوى فى كل مجال فى مجالاته لتطويره: و بما يتلاءم مع التطورات و المستجدات العلمية والتكنولوجية: و بما يناسب مع واقع المجتمع الكويتى: و مراعاة إلا يقل المؤهل و الدرجة العلمية للموجه الفنى عن درجة الماجستير فى مجال التربية: و تشجيع المعلمين على القراءات التربوية من خلال تفعيل المكتبات المدرسية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.