تطوير نظام التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : تصور مقترح / لطيفة على أحمد ملك ؛ إشراف نجلاء محمد حامد : أيسم سعد محمدى
Material type:
- Development of technical direction system of the elementary stage in Kuwait on the shed of international contemporary attitudes [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020975000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2015.لط.ت (Browse shelf(Opens below)) | 20975.CD | Not for loan | 01020100020975000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى التعرف على ملامح نظام التعليم بدولة الكويت و مشكلاته المرحلة الابتدائية على وجه الخصوص و معرفة التوجيه الفنى و أهم الاتجاهات العاملين فيه و رصد واقع التوجيه الفنى فى المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت و تقديم تصور مقترح لتطوير نظم التوجيه الفنى للمرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. و بذلك قامت الباحثة بإعداد أداه لاستبانه و بعد تطبيقها على عينة الدراسة و هم (الموجهين - مدراء مدرس) فى محافظة مبارك الكبير. و كانت نتائج الدراسة هى الأخذ بالاتجاهات و التجارب العالمية المعاصرة للتوجيه الفنى و التربوى فى كل مجال فى مجالاته لتطويره: و بما يتلاءم مع التطورات و المستجدات العلمية والتكنولوجية: و بما يناسب مع واقع المجتمع الكويتى: و مراعاة إلا يقل المؤهل و الدرجة العلمية للموجه الفنى عن درجة الماجستير فى مجال التربية: و تشجيع المعلمين على القراءات التربوية من خلال تفعيل المكتبات المدرسية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.