برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / داليا عبدالصمد محمد منيسى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق
Material type:
- A training program to develop positive contact and its effect on some features of aggressive behaviour by mind retarded children who are able to learn [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021017000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 21017.CD | Not for loan | 01020100021017000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و تحديد مهارات التواصل اللفظى التى تحتاج إليها المعوقين عقليا فى ضوء خصائص نموهم و قدرتهم العقلية: و الكشف عن فعالية هذه المهارات على تنمية التواصل اللفظى لدى المعوقين عقليا و مدى تأثيرها على تحسين السلوك العدوانى لديهم: و مساعدة القائمين برعاية المعاقين عقليا على تحديد مهارات التواصل اللفظى و التى تساعد المعوقين عقليا على التكيف فى المجتمع و ذلك لتضمينها فى النتائج و المقرارات الدراسية: و تقديم بعض الأنشطة التعليمية و الإرشادية التى يمكن استخدامها لتنمية مهارات التواصل اللفظى و البعد عن النظرة التقليدية فى عملية تعليم و تنمية مهارات المعوقين عقليا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.