header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / داليا عبدالصمد محمد منيسى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : داليا عبدالصمد محمد منيسى : 2015Description: 261 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A training program to develop positive contact and its effect on some features of aggressive behaviour by mind retarded children who are able to learn [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و تحديد مهارات التواصل اللفظى التى تحتاج إليها المعوقين عقليا فى ضوء خصائص نموهم و قدرتهم العقلية: و الكشف عن فعالية هذه المهارات على تنمية التواصل اللفظى لدى المعوقين عقليا و مدى تأثيرها على تحسين السلوك العدوانى لديهم: و مساعدة القائمين برعاية المعاقين عقليا على تحديد مهارات التواصل اللفظى و التى تساعد المعوقين عقليا على التكيف فى المجتمع و ذلك لتضمينها فى النتائج و المقرارات الدراسية: و تقديم بعض الأنشطة التعليمية و الإرشادية التى يمكن استخدامها لتنمية مهارات التواصل اللفظى و البعد عن النظرة التقليدية فى عملية تعليم و تنمية مهارات المعوقين عقليا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021017000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) 21017.CD Not for loan 01020100021017000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ أثر برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط فى تنمية الفهم القرائي و الاتجاه نحو القراءة لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ذى.أ أثر برنامج قائم على مدخل كل اللغة باستخدام التعلم النشط فى تنمية الفهم القرائي و الاتجاه نحو القراءة لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2015.رح.ب برنامج باستخدام الكمبيوتر لتنمية الانتباه و الإدراك عند الطفل الذاتوى و أثره على بعض الوظائف المعرفية لديه /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و تحديد مهارات التواصل اللفظى التى تحتاج إليها المعوقين عقليا فى ضوء خصائص نموهم و قدرتهم العقلية: و الكشف عن فعالية هذه المهارات على تنمية التواصل اللفظى لدى المعوقين عقليا و مدى تأثيرها على تحسين السلوك العدوانى لديهم: و مساعدة القائمين برعاية المعاقين عقليا على تحديد مهارات التواصل اللفظى و التى تساعد المعوقين عقليا على التكيف فى المجتمع و ذلك لتضمينها فى النتائج و المقرارات الدراسية: و تقديم بعض الأنشطة التعليمية و الإرشادية التى يمكن استخدامها لتنمية مهارات التواصل اللفظى و البعد عن النظرة التقليدية فى عملية تعليم و تنمية مهارات المعوقين عقليا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.