header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادي لتحسين الأداء الوظيفي الأسرى في تنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعي لدى فئة المتخلفين عقليًّا القابلين للتعليم = The effectiveness of an instructional program for improving the family functional performance in developing some of social communication skills for a category of mentally retreated who are abel to learn/ سليمان عبدالعزيز سليمان الغنام ؛ إشراف سميرة علي جعفر أبوغزالة : علاء الدين أحمد كفافي : فاروق سيد عبدالسلام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سليمان عبدالعزيز سليمان الغنام : 2015Description: 248 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of an instructional program for improving the family functional performance in developing some of social communication skills for a category of mentally retreated who are abel to learn [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسي Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى البرنامج الإرشادي لتحسين الأداء الوظيفي الأسري لتنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعي لدى فئة المتخلفين عقلياً القابلين للتعلم. و تتكون عينة الدراسة من (20) طفلاً وأمهاتهم تتراوح أعمارهم الزمنية من (9 {u2013} 12) سنة: ونسبة ذكائهم من (50 {u2013} 70) وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (10) أطفال: ومجموعة ضابطة (10البرنامج 25 جلسة واستخدم الباحث أدوات الدراسة التالية: مقياس ويكسلر للذكاء إعداد لويس كامل مليكه: ومحمد عماد الدين إسماعيل: مقياس الأداء الوظيفي الأسري إعداد سمير أبو الحسن: مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي إعداد عبد العزيز الشخص: مقياس التواصل الاجتماعي إعداد الباحث: البرنامج الإرشادي إعداد الباحث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2015.سل.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021206000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2015.سل.ف (Browse shelf(Opens below)) 21206.CD Not for loan 01020100021206000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسي

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى البرنامج الإرشادي لتحسين الأداء الوظيفي الأسري لتنمية بعض مهارات التواصل الاجتماعي لدى فئة المتخلفين عقلياً القابلين للتعلم. و تتكون عينة الدراسة من (20) طفلاً وأمهاتهم تتراوح أعمارهم الزمنية من (9 {u2013} 12) سنة: ونسبة ذكائهم من (50 {u2013} 70) وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (10) أطفال: ومجموعة ضابطة (10البرنامج 25 جلسة واستخدم الباحث أدوات الدراسة التالية: مقياس ويكسلر للذكاء إعداد لويس كامل مليكه: ومحمد عماد الدين إسماعيل: مقياس الأداء الوظيفي الأسري إعداد سمير أبو الحسن: مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي إعداد عبد العزيز الشخص: مقياس التواصل الاجتماعي إعداد الباحث: البرنامج الإرشادي إعداد الباحث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.