header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية = A suggested enrichment program based on the linguistic communication approach for developing the arabic language skills of Iraqi Kurdish speakers / سامي سلمان علي الجبوري ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبي : إيمان أحمد محمد هريدي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سامي سلمان علي الجبوري : 2015Description: 378 ص : رسوم بيانية : نماذج : صور ؛ 25سمOther title:
  • A suggested enrichment program based on the linguistic communication approach for developing the arabic language skills of Iraqi Kurdish speakers [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية: وتعرف فاعلية هذا البرنامج في تنمية مهارات اللغة العربية (الاستماع: والتحدث: والقراءة: والكتابة) وقد أجري الباحث دراسة تقابيلية بين اللغة العربية واللغة الكردية كما أعد أدوات البحث وتم تطبقهاعلى عينة مقصودة مكونة من (28) من الناطقين بالكردية في كلية التربية جامعة كركوك: وتوصل البحث إلى: قائمة بمهارات اللغة العربية المناسبة للناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وبرنامج إثرائي قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وقد كان هذا البرنامج فاعلًا في تنمية مهارات اللغة العربية المستهدفة: حيث كانت هناك فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الدارسين في التطبيقين: القبلي: والبعدي عند مستوى دلالة (0.01): لصالح التطبيق البعدي: في مهارات اللغة العربيّة ككل: - الاستماع: والتحدث: و القراءة : و الكتابة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021242000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2015.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) 21242.CD Not for loan 01020100021242000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية: وتعرف فاعلية هذا البرنامج في تنمية مهارات اللغة العربية (الاستماع: والتحدث: والقراءة: والكتابة) وقد أجري الباحث دراسة تقابيلية بين اللغة العربية واللغة الكردية كما أعد أدوات البحث وتم تطبقهاعلى عينة مقصودة مكونة من (28) من الناطقين بالكردية في كلية التربية جامعة كركوك: وتوصل البحث إلى: قائمة بمهارات اللغة العربية المناسبة للناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وبرنامج إثرائي قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وقد كان هذا البرنامج فاعلًا في تنمية مهارات اللغة العربية المستهدفة: حيث كانت هناك فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الدارسين في التطبيقين: القبلي: والبعدي عند مستوى دلالة (0.01): لصالح التطبيق البعدي: في مهارات اللغة العربيّة ككل: - الاستماع: والتحدث: و القراءة : و الكتابة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image