برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية = A suggested enrichment program based on the linguistic communication approach for developing the arabic language skills of Iraqi Kurdish speakers / سامي سلمان علي الجبوري ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبي : إيمان أحمد محمد هريدي
Material type:
- A suggested enrichment program based on the linguistic communication approach for developing the arabic language skills of Iraqi Kurdish speakers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021242000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 21242.CD | Not for loan | 01020100021242000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية: وتعرف فاعلية هذا البرنامج في تنمية مهارات اللغة العربية (الاستماع: والتحدث: والقراءة: والكتابة) وقد أجري الباحث دراسة تقابيلية بين اللغة العربية واللغة الكردية كما أعد أدوات البحث وتم تطبقهاعلى عينة مقصودة مكونة من (28) من الناطقين بالكردية في كلية التربية جامعة كركوك: وتوصل البحث إلى: قائمة بمهارات اللغة العربية المناسبة للناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وبرنامج إثرائي قائم على مدخل التواصل اللغوي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى العراقيين الناطقين بالكردية في المستوى المتوسط: وقد كان هذا البرنامج فاعلًا في تنمية مهارات اللغة العربية المستهدفة: حيث كانت هناك فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات الدارسين في التطبيقين: القبلي: والبعدي عند مستوى دلالة (0.01): لصالح التطبيق البعدي: في مهارات اللغة العربيّة ككل: - الاستماع: والتحدث: و القراءة : و الكتابة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.