header
Image from OpenLibrary

مفهوم الذات و مصدر الضبط و علاقتهما بالمشكلات و أساليب مواجهتها لدي معلمة الروضة / رقية محمد حسن حماد ؛ إشراف وفاء محمد كمال عبدالخالق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رقية محمد حسن حماد : 2015Description: 200 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • Self-concept, locus of control and its relation-ship with the problems and its copying styles of the preschool teacher [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية Summary: يعد التعرف علي الصعوبات والمشكلات التي تواجه معلمة الروضة في الممارسة العملية {u٢٠٠ئ}أحد المتطلبات الرئيسة في عمليات تطوير مناهج الإعداد والتأهيل والتحديث للبرامج: بالاضافة {u٢٠٠ئ}الي المساعدة في تحسين مستوي الكفاءة في الآداء : والاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات : {u٢٠٠ئ}بل ونذهب لابعد من ذلك للتعرف علي الأسباب المسئوله عن هذه الصعوبات: ولماذا لاتتساوي {u٢٠٠ئ}المعلمات في مقابلتهن لهذه الصعوبات؛ وهل يرجع ذلك إلى ذاتها ومفهومها- الإيجابي {u٢٠٠ئ}أوالسلبي- أو إلي ضبطها الداخلي أو الخارجي.حيث نجد بعضهن تنهار تماما وتفقد الدافعية {u٢٠٠ئ}كاملة وتصاب بالاحباط الشديد الذي يعيق حركة تطورها أو رغبتها في تعديل البيئة التعليمية {u٢٠٠ئ}التي تعمل بها بالرغم من ايمانها الشديد بأهمية طفل المرحلة وأهمية دورها في تكوين {u٢٠٠ئ}شخصيتة وتحسين بيئته المعرفية التي ترتكز عليها شخصيتها وشخصية طفل الروضة؛وترجع {u٢٠٠ئ}ذلك الي مفهوم الذات لديها أومصدر الضبط عندها. وفي إطار ذلك تتحدد مشكلة البحث الراهن في التعرف علي الأسباب التي تؤدي الي هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات من وجهة نظر المعلمة ومن المسئول عنها :وهل هي قادرة علي مواجهة هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات والتعرف علي أسبابها الحقيقية . وهل يمكن ان تعترف بانها مسئولة عنها {u٢٠٠ئ}شخصيا: وتستطيع تعديل أسبابها في شخصيتها حتي تحل هذه المشكلات بتعديل سلوكها ؛ام {u٢٠٠ئ}ترجع المسئولية كلها الي عوامل خارجة عن ارادتها سواء موجودة في الروضة أو في إدارتها أو {u٢٠٠ئ}في طبيعة طفل الروضة أو في أولياء الأمور أو في الإدارة التعليمية المسئولة عن الروضة : {u٢٠٠ئ}أم انها قادرة علي تحليل هذه المشكلات وإرجاع مسئولية وجودها إلي شخصيتها لتحدد حدود {u٢٠٠ئ}كل مسئول عن المشكلة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021305000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م (Browse shelf(Opens below)) 21305.CD Not for loan 01020100021305000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2014.نج.ب برنامج لتنمية بعض عادات العقل وآثره على بعض مهارات السلوك الإجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع المدمجين / Cai01.26.03.Ph.D.2014.نج.ب برنامج لتنمية بعض عادات العقل وآثره على بعض مهارات السلوك الإجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع المدمجين / Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م مفهوم الذات و مصدر الضبط و علاقتهما بالمشكلات و أساليب مواجهتها لدي معلمة الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م مفهوم الذات و مصدر الضبط و علاقتهما بالمشكلات و أساليب مواجهتها لدي معلمة الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2015.عب.ب برنامج إرشادي لخفض الأعراض الاكتئابية لدى أمهات الأطفال الذاتويين وعلاقته بتقبلهن لأطفالهن / Cai01.26.03.Ph.D.2015.عب.ب برنامج إرشادي لخفض الأعراض الاكتئابية لدى أمهات الأطفال الذاتويين وعلاقته بتقبلهن لأطفالهن / Cai01.26.03.Ph.D.2015.مح.ف فعالية برنامج قائم على إستراتيجيات ما وراء المعرفة فى خفض إضطراب نقص الإنتباه و فرط الحركة لدى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية

يعد التعرف علي الصعوبات والمشكلات التي تواجه معلمة الروضة في الممارسة العملية {u٢٠٠ئ}أحد المتطلبات الرئيسة في عمليات تطوير مناهج الإعداد والتأهيل والتحديث للبرامج: بالاضافة {u٢٠٠ئ}الي المساعدة في تحسين مستوي الكفاءة في الآداء : والاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات : {u٢٠٠ئ}بل ونذهب لابعد من ذلك للتعرف علي الأسباب المسئوله عن هذه الصعوبات: ولماذا لاتتساوي {u٢٠٠ئ}المعلمات في مقابلتهن لهذه الصعوبات؛ وهل يرجع ذلك إلى ذاتها ومفهومها- الإيجابي {u٢٠٠ئ}أوالسلبي- أو إلي ضبطها الداخلي أو الخارجي.حيث نجد بعضهن تنهار تماما وتفقد الدافعية {u٢٠٠ئ}كاملة وتصاب بالاحباط الشديد الذي يعيق حركة تطورها أو رغبتها في تعديل البيئة التعليمية {u٢٠٠ئ}التي تعمل بها بالرغم من ايمانها الشديد بأهمية طفل المرحلة وأهمية دورها في تكوين {u٢٠٠ئ}شخصيتة وتحسين بيئته المعرفية التي ترتكز عليها شخصيتها وشخصية طفل الروضة؛وترجع {u٢٠٠ئ}ذلك الي مفهوم الذات لديها أومصدر الضبط عندها. وفي إطار ذلك تتحدد مشكلة البحث الراهن في التعرف علي الأسباب التي تؤدي الي هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات من وجهة نظر المعلمة ومن المسئول عنها :وهل هي قادرة علي مواجهة هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات والتعرف علي أسبابها الحقيقية . وهل يمكن ان تعترف بانها مسئولة عنها {u٢٠٠ئ}شخصيا: وتستطيع تعديل أسبابها في شخصيتها حتي تحل هذه المشكلات بتعديل سلوكها ؛ام {u٢٠٠ئ}ترجع المسئولية كلها الي عوامل خارجة عن ارادتها سواء موجودة في الروضة أو في إدارتها أو {u٢٠٠ئ}في طبيعة طفل الروضة أو في أولياء الأمور أو في الإدارة التعليمية المسئولة عن الروضة : {u٢٠٠ئ}أم انها قادرة علي تحليل هذه المشكلات وإرجاع مسئولية وجودها إلي شخصيتها لتحدد حدود {u٢٠٠ئ}كل مسئول عن المشكلة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.