مفهوم الذات و مصدر الضبط و علاقتهما بالمشكلات و أساليب مواجهتها لدي معلمة الروضة / رقية محمد حسن حماد ؛ إشراف وفاء محمد كمال عبدالخالق
Material type:
- Self-concept, locus of control and its relation-ship with the problems and its copying styles of the preschool teacher [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021305000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2015.رق.م (Browse shelf(Opens below)) | 21305.CD | Not for loan | 01020100021305000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
يعد التعرف علي الصعوبات والمشكلات التي تواجه معلمة الروضة في الممارسة العملية {u٢٠٠ئ}أحد المتطلبات الرئيسة في عمليات تطوير مناهج الإعداد والتأهيل والتحديث للبرامج: بالاضافة {u٢٠٠ئ}الي المساعدة في تحسين مستوي الكفاءة في الآداء : والاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات : {u٢٠٠ئ}بل ونذهب لابعد من ذلك للتعرف علي الأسباب المسئوله عن هذه الصعوبات: ولماذا لاتتساوي {u٢٠٠ئ}المعلمات في مقابلتهن لهذه الصعوبات؛ وهل يرجع ذلك إلى ذاتها ومفهومها- الإيجابي {u٢٠٠ئ}أوالسلبي- أو إلي ضبطها الداخلي أو الخارجي.حيث نجد بعضهن تنهار تماما وتفقد الدافعية {u٢٠٠ئ}كاملة وتصاب بالاحباط الشديد الذي يعيق حركة تطورها أو رغبتها في تعديل البيئة التعليمية {u٢٠٠ئ}التي تعمل بها بالرغم من ايمانها الشديد بأهمية طفل المرحلة وأهمية دورها في تكوين {u٢٠٠ئ}شخصيتة وتحسين بيئته المعرفية التي ترتكز عليها شخصيتها وشخصية طفل الروضة؛وترجع {u٢٠٠ئ}ذلك الي مفهوم الذات لديها أومصدر الضبط عندها. وفي إطار ذلك تتحدد مشكلة البحث الراهن في التعرف علي الأسباب التي تؤدي الي هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات من وجهة نظر المعلمة ومن المسئول عنها :وهل هي قادرة علي مواجهة هذه {u٢٠٠ئ}المشكلات والتعرف علي أسبابها الحقيقية . وهل يمكن ان تعترف بانها مسئولة عنها {u٢٠٠ئ}شخصيا: وتستطيع تعديل أسبابها في شخصيتها حتي تحل هذه المشكلات بتعديل سلوكها ؛ام {u٢٠٠ئ}ترجع المسئولية كلها الي عوامل خارجة عن ارادتها سواء موجودة في الروضة أو في إدارتها أو {u٢٠٠ئ}في طبيعة طفل الروضة أو في أولياء الأمور أو في الإدارة التعليمية المسئولة عن الروضة : {u٢٠٠ئ}أم انها قادرة علي تحليل هذه المشكلات وإرجاع مسئولية وجودها إلي شخصيتها لتحدد حدود {u٢٠٠ئ}كل مسئول عن المشكلة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.