تأثير وسائل النقل الجماعى السريعة على تنمية التجمعات العمرانية الجديدة / هند محمد مصطفى العباسى ؛ إشراف غادة محمود حسن : طارق محمود يسرى
Material type:
- Impact of mass rapid transit on new urban communities' development [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.01.M.Sc.2015.هن.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021354000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.01.M.Sc.2015.هن.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21354.CD | Not for loan | 01020100021354000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمى و العمرانى - قسم التخطيط الإقليمى و العمرانى
تتناول هذه الرسالة وسائل النقل الجماعى السريعة و تأثيرها على تنمية التجمعات العمرانية الجديدة من خلال ربطها لهذه التجمعات بالمدينة المركزية "المدينة الأم": حيث يشجع هذا الربط على سرعة تنمية هذه التجمعات بإختلاف أنماطها. فإستخدام هذه الوسائل ينتج عنه العديد من التأثيرات: حيث تكون هذه التأثيرات أداة لتحقيق التنمية لتلك التجمعات من خلال العديد من العوامل العمرانية و السكانية و الإقتصادية و الإجتماعية و البيئية: و الوصول إلى أنسب وسيلة لربط و تنمية الضواحى و التجمعات العمرانية الجديدة حول القاهرة و مدى مساهمة هذه الوسيلة فى حل العديد من المشاكل الحالية. و يتكون البحث من أربعة أجزاء رئيسية. الجزء الاول: الدراسة النظرية: و يتناول تطور وسائل النقل خلال عدة فترات: بداية من العصور الوسطى إلى القرن الحادى و العشرين و تأثير هذا التطور خلال كل فترة على المدينة: مع التركيز على النقل الجماعى السريع من خلال أهميته: و وسائله: و خصائصه و الجزء الثانى : يتناول التجارب العالمية. و الجزء الثالث : الدراسة التطبيقية . أما الجزء الرابع : النتائج و التوصيات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.