header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الحياة الدينية فى قرطاجة منذ تأسيس المدينة و حتى سقوطها -814 ق.م .-146 ق.م / ياسر حمدى سباق محمود ؛ اشراف محمد عبدالحليم نور الدين : آمال مصطفى كمال إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : ياسر حمدى سباق محمود : 2015Description: 235 ص : خرائط : أشكال : صور ؛ 25سمOther title:
  • Religious life in Carthage from the founding of the city to its destruction 814.B.C to 146 B.C [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم التاريخ Summary: تتناول هذه الدراسة موضوع الحياة الدينية في قرطاجة منذ تأسيس المدينة حتى سقوطها (814ق.م. {u٢٠١٣} 146 ق.م.) وتعتبر قرطاجة نموذجاً مثالياً لدراسة الحياة الدينية: وبالنسبة للفترة الزمنية يتناول هذا الموضوع الحياة الدينية في قرطاجة منذ التأسيس وحتى السقوط (814 ق.م. {u٢٠١٣} 146 ق.م.) وهذه الفترة الزمنية تمثل تاريخ المدينة: وهو العصر الذي كانت لقرطاجة السيطرة فيها على جميع ممتلكات الإمبراطورية الفينيقية.تنقسم الدراسة إلى مقدمة وأربع فصول وخاتمة يتناول الفصل التمهيدي قرطاجة وعلاقتها بالحضارات المعاصرة منذ النشأة عام 814 ق.م. حتى تاريخ سقوطها في عام 146 ق.م. وذلك من حيث الموقع وأهميته وأصل التسمية: كما يتناول علاقات قرطاجة الخارجية مع مصر ثم مع بلاد اليونان وروما: وأيضا مع جزر البحر المتوسط وإسبانيا: وكذلك علاقات قرطاجة بليبيا والممالك المجاورة مثل ليبيا وندمديا وبلاد الجارامنيت: ويعرض الفصل الأول للآلهة القرطاجية سواء المحلية منها أو الوافدة: فهناك آلهة كانت ذات شهرة في بلاد فينيقيا أصبحت لها نفس الشهرة في قرطاجة: وكانت هناك آلهة تعبد في فينيقيا في إطار محدود لكنها بلغت درجة كبيرة من الشهرة والقدسية في قرطاجة: كما عبدت في قرطاجة آلهة وافدة من مصر وأيضا من بلاد اليونان
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.06.M.Sc.2015.يا.ح (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021321000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.06.M.Sc.2015.يا.ح (Browse shelf(Opens below)) 21321.CD Not for loan 01020100021321000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم التاريخ

تتناول هذه الدراسة موضوع الحياة الدينية في قرطاجة منذ تأسيس المدينة حتى سقوطها (814ق.م. {u٢٠١٣} 146 ق.م.) وتعتبر قرطاجة نموذجاً مثالياً لدراسة الحياة الدينية: وبالنسبة للفترة الزمنية يتناول هذا الموضوع الحياة الدينية في قرطاجة منذ التأسيس وحتى السقوط (814 ق.م. {u٢٠١٣} 146 ق.م.) وهذه الفترة الزمنية تمثل تاريخ المدينة: وهو العصر الذي كانت لقرطاجة السيطرة فيها على جميع ممتلكات الإمبراطورية الفينيقية.تنقسم الدراسة إلى مقدمة وأربع فصول وخاتمة يتناول الفصل التمهيدي قرطاجة وعلاقتها بالحضارات المعاصرة منذ النشأة عام 814 ق.م. حتى تاريخ سقوطها في عام 146 ق.م. وذلك من حيث الموقع وأهميته وأصل التسمية: كما يتناول علاقات قرطاجة الخارجية مع مصر ثم مع بلاد اليونان وروما: وأيضا مع جزر البحر المتوسط وإسبانيا: وكذلك علاقات قرطاجة بليبيا والممالك المجاورة مثل ليبيا وندمديا وبلاد الجارامنيت: ويعرض الفصل الأول للآلهة القرطاجية سواء المحلية منها أو الوافدة: فهناك آلهة كانت ذات شهرة في بلاد فينيقيا أصبحت لها نفس الشهرة في قرطاجة: وكانت هناك آلهة تعبد في فينيقيا في إطار محدود لكنها بلغت درجة كبيرة من الشهرة والقدسية في قرطاجة: كما عبدت في قرطاجة آلهة وافدة من مصر وأيضا من بلاد اليونان

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image