تحديد العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية : بالتطبيق على حوض سيدى برانى - السلوم - الساحل الشمالى الغربى / وليد عامر عبداللطيف ؛ إشراف سامى أمين عامر : أحمد عبداللطيف الخولى : طارق زكى أحمد أبوالسعود
Material type:
- Indicating mutual relationship between desert ecosystem and developmental activities : Applying to (sidi barrani - saloum basn / western north coast [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021383000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21383.CD | Not for loan | 01020100021383000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمى و العمرانى - قسم التنمية العمرانية الإقليمية
على الرغم من الخصوصية الشديدة للنظام البيئى الصحراوى و وحداته البيئية المتنوعة إلا أن استمرار الأنشطة التنموية التى لا تراعى العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية تتسبب فى خلل النظام البيئى الصحراوى و إهدار موارده. لذلك اقترح الباحث منهجية مكونة من أربعة مراحل: المرحلة الأولى هى فهم العلاقة التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية. المرحلة الثانية من المنهجية هى العوامل الرئيسية المؤثرة على الخصائص و العلاقات التبادلية للوحدات البيئية الفرعية: المرحلة الثالثة من المنهجية كانت النمية المستدامة لأحواض الوديان: المرحلة الرابعة هى إسقاط الفكر المستنبط من المراحل الثلاث الأولى على منطقة الدراسة للوصول إلى أهم المدخلات المؤثرة على القرار التنموى لأحواض: و نموذج تنمية منطقة الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.