header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تحديد العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية : بالتطبيق على حوض سيدى برانى - السلوم - الساحل الشمالى الغربى / وليد عامر عبداللطيف ؛ إشراف سامى أمين عامر : أحمد عبداللطيف الخولى : طارق زكى أحمد أبوالسعود

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وليد عامر عبداللطيف : 2015Description: 268 ص : أشكال ؛ 30سمOther title:
  • Indicating mutual relationship between desert ecosystem and developmental activities : Applying to (sidi barrani - saloum basn / western north coast [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمى و العمرانى - قسم التنمية العمرانية الإقليمية Summary: على الرغم من الخصوصية الشديدة للنظام البيئى الصحراوى و وحداته البيئية المتنوعة إلا أن استمرار الأنشطة التنموية التى لا تراعى العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية تتسبب فى خلل النظام البيئى الصحراوى و إهدار موارده. لذلك اقترح الباحث منهجية مكونة من أربعة مراحل: المرحلة الأولى هى فهم العلاقة التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية. المرحلة الثانية من المنهجية هى العوامل الرئيسية المؤثرة على الخصائص و العلاقات التبادلية للوحدات البيئية الفرعية: المرحلة الثالثة من المنهجية كانت النمية المستدامة لأحواض الوديان: المرحلة الرابعة هى إسقاط الفكر المستنبط من المراحل الثلاث الأولى على منطقة الدراسة للوصول إلى أهم المدخلات المؤثرة على القرار التنموى لأحواض: و نموذج تنمية منطقة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021383000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) 21383.CD Not for loan 01020100021383000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.22.02.M.Sc.2015.نو.د دور إدارة التنمية فى تفعيل مشروعات التخطيط الإقليمى فى مصر : بالتطبيق علي مشروع التخطيط الإقليمى لبحيرة السد العالى / Cai01.22.02.M.Sc.2015.نو.د دور إدارة التنمية فى تفعيل مشروعات التخطيط الإقليمى فى مصر : بالتطبيق علي مشروع التخطيط الإقليمى لبحيرة السد العالى / Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت تحديد العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية : بالتطبيق على حوض سيدى برانى - السلوم - الساحل الشمالى الغربى / Cai01.22.02.M.Sc.2015.ول.ت تحديد العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية : بالتطبيق على حوض سيدى برانى - السلوم - الساحل الشمالى الغربى / Cai01.22.02.M.Sc.2016.سم.م المجال العام : استعمالات الأراضى القومية و الاقليمية : مداخل تخطيط استخدامات الأراضى القومية و الإقليمية / Cai01.22.02.M.Sc.2016.سم.م المجال العام : استعمالات الأراضى القومية و الاقليمية : مداخل تخطيط استخدامات الأراضى القومية و الإقليمية / Cai01.22.02.M.Sc.2016.ند.م مدخل الابتكار البيئى لرفع كفاءة استخدام الموارد المادية المتجددة - البواقي الزراعية : بالتطبيق على اقليم شمال الصعيد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الإقليمى و العمرانى - قسم التنمية العمرانية الإقليمية

على الرغم من الخصوصية الشديدة للنظام البيئى الصحراوى و وحداته البيئية المتنوعة إلا أن استمرار الأنشطة التنموية التى لا تراعى العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية تتسبب فى خلل النظام البيئى الصحراوى و إهدار موارده. لذلك اقترح الباحث منهجية مكونة من أربعة مراحل: المرحلة الأولى هى فهم العلاقة التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية. المرحلة الثانية من المنهجية هى العوامل الرئيسية المؤثرة على الخصائص و العلاقات التبادلية للوحدات البيئية الفرعية: المرحلة الثالثة من المنهجية كانت النمية المستدامة لأحواض الوديان: المرحلة الرابعة هى إسقاط الفكر المستنبط من المراحل الثلاث الأولى على منطقة الدراسة للوصول إلى أهم المدخلات المؤثرة على القرار التنموى لأحواض: و نموذج تنمية منطقة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image