header
Image from OpenLibrary

أثر الاستقلال الموضعي في دقة تقديرات نظرية الاستجابة للمفردة في اختبار للقدرة الرياضية لطلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / منير خلف عطوي السحيمات ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منير خلف عطوي السحيمات : 2015Description: 125 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effect of local independence on the estimations of item response theory of an ability test for the eighth class students in Jordan [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الدراسة إلى التعرف على استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. كما تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. تنطلق الأهمية النظرية والتطبيقية لهذه الدراسة لما تتميز به تطبيقات نظرية استجابة المفردة في بناء بنوك الأسئلة: وبناء الاختبارات ومعادلتها: والقياس التكيفي: وغيرها من التطبيقات على أمل أن يتم توظيف هذه النظرية في غرفة الصف: نظراً لما تتمتع به من دقة وموضوعية في قياس السلوك، ومن ثم توفير تقويم صادق وحقيقي لقدرات الطلبة، كما يمكن من خلال ما ستفضي إليه الدراسة من نتائج أن يستفيد منها المعلمون في وضع مفردات اختباراتهم بحيث تتميز بتقديرات مرتفعة لمعالم المفردات وخصائص الاختبار. تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة الصف الثامن الأساسي في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في الأردن، البالغ عددهم(110568) طالباً وطالبة للعام الدراسي 2012/2013م: واختيرت عينة الدراسة عشوائيا حيث بلغت (1400) طالباً و طالبة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021327000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ (Browse shelf(Opens below)) 21327.CD Not for loan 01020100021327000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.مح.ف فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحسية فى تحسين مدى الانتباه و التحدث و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.23.09.Ph.D.2015.مح.ف فاعلية برنامج قائم على الألعاب الحسية فى تحسين مدى الانتباه و التحدث و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ أثر الاستقلال الموضعي في دقة تقديرات نظرية الاستجابة للمفردة في اختبار للقدرة الرياضية لطلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ أثر الاستقلال الموضعي في دقة تقديرات نظرية الاستجابة للمفردة في اختبار للقدرة الرياضية لطلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2015.نج.ب البروفيل النفسى للمعتمدين وغير المعتمدين على معينات التعلم من طلاب الجامعة لتنمية المتغيرات الفارقة / Cai01.23.09.Ph.D.2015.نج.ب البروفيل النفسى للمعتمدين وغير المعتمدين على معينات التعلم من طلاب الجامعة لتنمية المتغيرات الفارقة / Cai01.23.09.Ph.D.2015.نج.ب برنامج تربوي للحد من العجز المتعلم وأثره على توجهات الأهداف و الإنهاك النفسي و التحصيل الدراسي لدى طالبات جامعة الطائف /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة إلى التعرف على استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. كما تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. تنطلق الأهمية النظرية والتطبيقية لهذه الدراسة لما تتميز به تطبيقات نظرية استجابة المفردة في بناء بنوك الأسئلة: وبناء الاختبارات ومعادلتها: والقياس التكيفي: وغيرها من التطبيقات على أمل أن يتم توظيف هذه النظرية في غرفة الصف: نظراً لما تتمتع به من دقة وموضوعية في قياس السلوك، ومن ثم توفير تقويم صادق وحقيقي لقدرات الطلبة، كما يمكن من خلال ما ستفضي إليه الدراسة من نتائج أن يستفيد منها المعلمون في وضع مفردات اختباراتهم بحيث تتميز بتقديرات مرتفعة لمعالم المفردات وخصائص الاختبار. تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة الصف الثامن الأساسي في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في الأردن، البالغ عددهم(110568) طالباً وطالبة للعام الدراسي 2012/2013م: واختيرت عينة الدراسة عشوائيا حيث بلغت (1400) طالباً و طالبة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.