أثر الاستقلال الموضعي في دقة تقديرات نظرية الاستجابة للمفردة في اختبار للقدرة الرياضية لطلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / منير خلف عطوي السحيمات ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض
Material type:
- Effect of local independence on the estimations of item response theory of an ability test for the eighth class students in Jordan [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021327000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.من.أ (Browse shelf(Opens below)) | 21327.CD | Not for loan | 01020100021327000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
تهدف الدراسة إلى التعرف على استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. كما تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء أثر الاستقلال الموضعي للمفردات على تقديرات معالم استجابة المفردة في اختبار للقدرة الرياضية للصف الثامن الأساسي في الأردن. تنطلق الأهمية النظرية والتطبيقية لهذه الدراسة لما تتميز به تطبيقات نظرية استجابة المفردة في بناء بنوك الأسئلة: وبناء الاختبارات ومعادلتها: والقياس التكيفي: وغيرها من التطبيقات على أمل أن يتم توظيف هذه النظرية في غرفة الصف: نظراً لما تتمتع به من دقة وموضوعية في قياس السلوك، ومن ثم توفير تقويم صادق وحقيقي لقدرات الطلبة، كما يمكن من خلال ما ستفضي إليه الدراسة من نتائج أن يستفيد منها المعلمون في وضع مفردات اختباراتهم بحيث تتميز بتقديرات مرتفعة لمعالم المفردات وخصائص الاختبار. تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة الصف الثامن الأساسي في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في الأردن، البالغ عددهم(110568) طالباً وطالبة للعام الدراسي 2012/2013م: واختيرت عينة الدراسة عشوائيا حيث بلغت (1400) طالباً و طالبة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.