تنمية دافعية الإنجاز بإستخدام البرمجة اللغوية العصبية و العلاج المعرفي السلوكي لتلاميذ الحلقة الإعدادية / محمد محجوب أحمد خلف ؛ إشراف سميرة على جعفر أبو غزالة : محمد السيد صديق
Material type:
- Developing achievement motivation using neuro linguistic programming and cognitive behavior therapy for prep school [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2015.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021350000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2015.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21350.CD | Not for loan | 01020100021350000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الارشاد النفسى
هدفت الدراسة إلي تنمية دافعية الانجاز باستخدام ( البرمجة اللغوية العصبية {u٢٠١٣} العلاج المعرفي السلوكي ) لتلاميذ المرحلة الإعدادية وقد شملت عينة الدراسة ( 20) تلميذاً وتلميذه في المدرسة الإعدادية قسمت إلي مجموعتين تجربتين الأولي (10 ) خضعت لبرنامج البرمجة اللغوية العصبية والثانية (10 ) خضعت لبرنامج العلاج المعرفي السلوكي واستخدمت الدراسة مقياس الدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الإعدادية فاروق عبدالفتاح موسي(2003) ومقياس المصفوفات المتتابعة جون رافن تقنين علي السيد خضر : والبرنامج الإرشادي المستخدم المعتمد علي فنيات البرمجة اللغوية العصبية: والبرنامج الإرشادي المستخدم المعتمد علي فنيات العلاج المعرفي السلوكي : وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 05. 0 بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولي في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي و الدرجة الكلية لمقياس الدافع للإنجاز في المجموعة التجريبية الأولي التي تم تطبيق عليها البرمجة اللغوية العصبية : ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 05. 0 بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية الأولي والثانية على مقياس الدافع للإنجاز في القياسات القبلي و البعدي و التتبعي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.