header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور الطرق الدائرية في التحكم بالنمو العمرانى حول المدن / محمد احمد محمود الوكيل ؛ اشراف طارق عبداللطيف ابوالعطا : سوسن السيد يعقوب بكر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : محمد أحمد محمود الوكيل : 2015Description: 194ص : خرائط : صور ؛ 25سمOther title:
  • Role of the ring roads in controlling of urban growth around cities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية Summary: تعد دراسة نموذج لأحد العوامل العمرانية المؤثرة على نمو المدن العربية وهي الطرق الدائرية من الدراسات الهامة التي سنتناول أحد تأثيراتها وهي التحكم بالنمو العمراني من عدمه وسنتناول خلال دراسات البحث الجوانب الثلاثة المشكلة للدراسة البحثية بدءاً من الإطار النظري ويهدف للتعرف على مفاهيم الطرق الدائرية والنمو العمراني ثم يليه الإطار التحليلي يهدف لقياس تأثير الطرق الدائرية في التحكم بالنمو العمراني بالمدن من خلال تناول مجموعة من التجارب العالمية والمحلية تطبيقاً على نماذج من المدن العالمية والعربية وختاماً الإطار التطبيقي يهدف لرصد تفصيلي لأبعاد الطرق الدائرية وعلاقاتها بتطور النمو العمراني تطبيقاً على مدينتي القاهرة بجمهورية مصر العربية {u٢٠١٣} المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية: وتتمثل المشكلة البحثية في هل بالفعل استطاعت الطرق الدائرية على مر العصور المختلفة تحقيق الهدف منها وهو تحجيم الكتل العمرانية من النمو العشوائي وفق ما كان يوضع من استراتيجيات ومخططات عمرانية مختلفة لبعض المدن: أم ان هذه الطرق الدائرية ادت لجذب العمران ولم تستطع تحجيم النمو العمراني واصبحت جزءاً داخل الكتلة واستمر النمو العمراني العشوائي في هذه المدن فيما حولها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.13.02.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021386000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.13.02.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 21386.CD Not for loan 01020100021386000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

تعد دراسة نموذج لأحد العوامل العمرانية المؤثرة على نمو المدن العربية وهي الطرق الدائرية من الدراسات الهامة التي سنتناول أحد تأثيراتها وهي التحكم بالنمو العمراني من عدمه وسنتناول خلال دراسات البحث الجوانب الثلاثة المشكلة للدراسة البحثية بدءاً من الإطار النظري ويهدف للتعرف على مفاهيم الطرق الدائرية والنمو العمراني ثم يليه الإطار التحليلي يهدف لقياس تأثير الطرق الدائرية في التحكم بالنمو العمراني بالمدن من خلال تناول مجموعة من التجارب العالمية والمحلية تطبيقاً على نماذج من المدن العالمية والعربية وختاماً الإطار التطبيقي يهدف لرصد تفصيلي لأبعاد الطرق الدائرية وعلاقاتها بتطور النمو العمراني تطبيقاً على مدينتي القاهرة بجمهورية مصر العربية {u٢٠١٣} المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية: وتتمثل المشكلة البحثية في هل بالفعل استطاعت الطرق الدائرية على مر العصور المختلفة تحقيق الهدف منها وهو تحجيم الكتل العمرانية من النمو العشوائي وفق ما كان يوضع من استراتيجيات ومخططات عمرانية مختلفة لبعض المدن: أم ان هذه الطرق الدائرية ادت لجذب العمران ولم تستطع تحجيم النمو العمراني واصبحت جزءاً داخل الكتلة واستمر النمو العمراني العشوائي في هذه المدن فيما حولها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image