header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لوفاس لتنمية التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين / ؛ منى محمد شوقي أباظة ؛ اشراف ليلى احمد كرم الدين : وائل عبدالله محمد : حمدى محمد شحاته عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : منى محمد شوقي أباظة : 2015Description: 326ص ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of the Lovaas program in developing social interaction among a sample of Autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة Summary: تناولت الدراسة الحالية الأطفال الذاتويين من حيث التفاعل الاجتماعي من خلال تطبيق برنامج لوفاس: وتهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فاعلية برنامج لوفاس في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي للأطفال الذاتويين في البيئة المصرية: والتحقق من مدى فعاليته في إحداث تحسن في مستوى التفاعل الاجتماعي بينهم وبين أقرانهم من العاديين واكتسابهم مستوى جيد من هذه التفاعلات. وقد بلغت عينة الدراسة (20) طفلا ذاتوياً من فئة اسبرجر من الجنسين يتراوح العمر الزمني لهم ما بين (3 - 5) سنوات : وتم تقسيم عينة الدراسة إلي مجموعتين مجموعة تجريبية وهي التي طبق عليها البرنامج وتكونت من (10) أطفال ذاتويين والأخرى ضابطة والتي لم يطبق عليها البرنامج وتكونت من (10) أطفال ذاتويين : ويطبق البرنامج بصورة فردية حيث يراعي احتياجات كل طفل علي حدة في إطار جماعي . وقد قدم برنامج لوفاس ومهاراته لمدة 77 أسبوعا. وتشير نتائج الدراسة إلى تحقق فاعلية البرنامج فى تنمية التفاعل الاجتماعى لعينة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.من.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021388000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.من.ف (Browse shelf(Opens below)) 21388.CD Not for loan 01020100021388000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.M.Sc.2015.مص.ب برنامج إرشادى لتعديل أساليب المعاملة الوالدية و أثره فى إشباع الحاجات النفسية للأطفال ضعاف السمع فى مرحلة رياض الأطفال / Cai01.23.05.M.Sc.2015.مص.ب برنامج إرشادى لتعديل أساليب المعاملة الوالدية و أثره فى إشباع الحاجات النفسية للأطفال ضعاف السمع فى مرحلة رياض الأطفال / Cai01.23.05.M.Sc.2015.من.ف فاعلية برنامج لوفاس لتنمية التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين / Cai01.23.05.M.Sc.2015.من.ف فاعلية برنامج لوفاس لتنمية التفاعل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال الذاتويين / Cai01.23.05.M.Sc.2015.وج.م المناخ الأسرى و علاقته بالاضطرابات السلوكية لدى الأطفال المعـوقـين سمعياً و المعوقين بصرياً مـن تلاميذ المرحلة الإبتدائية : دراسـة مقـارنـة / Cai01.23.05.M.Sc.2015.وج.م المناخ الأسرى و علاقته بالاضطرابات السلوكية لدى الأطفال المعـوقـين سمعياً و المعوقين بصرياً مـن تلاميذ المرحلة الإبتدائية : دراسـة مقـارنـة / Cai01.23.05.M.Sc.2016.را.ج جودة الحياة المهنية لمعلمة الروضة و علاقتها بسعادة أطفالها = The quality of the professional life for the kindergarten teacher and its relationship with her children's happiness /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

تناولت الدراسة الحالية الأطفال الذاتويين من حيث التفاعل الاجتماعي من خلال تطبيق برنامج لوفاس: وتهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فاعلية برنامج لوفاس في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي للأطفال الذاتويين في البيئة المصرية: والتحقق من مدى فعاليته في إحداث تحسن في مستوى التفاعل الاجتماعي بينهم وبين أقرانهم من العاديين واكتسابهم مستوى جيد من هذه التفاعلات. وقد بلغت عينة الدراسة (20) طفلا ذاتوياً من فئة اسبرجر من الجنسين يتراوح العمر الزمني لهم ما بين (3 - 5) سنوات : وتم تقسيم عينة الدراسة إلي مجموعتين مجموعة تجريبية وهي التي طبق عليها البرنامج وتكونت من (10) أطفال ذاتويين والأخرى ضابطة والتي لم يطبق عليها البرنامج وتكونت من (10) أطفال ذاتويين : ويطبق البرنامج بصورة فردية حيث يراعي احتياجات كل طفل علي حدة في إطار جماعي . وقد قدم برنامج لوفاس ومهاراته لمدة 77 أسبوعا. وتشير نتائج الدراسة إلى تحقق فاعلية البرنامج فى تنمية التفاعل الاجتماعى لعينة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image