برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمي التاريخ غير المؤهلين تربوياً بالعراق في ضوء معايير الجودة / زانا عثمان محمد سعيد ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : شادية عبدالحليم تمام
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : زانا عثمان محمد سعيد : 2015Description: 260ص ؛ 25سمOther title:- A suggested professional development Program for educationally Unqualified History Teachers in Iraq In light of Quality Standards [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.زا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021444000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2015.زا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 21444.CD | Not for loan | 01020100021444000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق تدريس
هدف البحث الحالى إلى بناء برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمي التاريخ غير المؤهلين تربويًا بالمرحلة الإعدادية في العراق في ضوء معايير الجودة: وتعرف فاعليته في تنمية المهارات المهنية للمعلمين: ولتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة الاحتياجات المهنية لمعلمى التاريخ: وبناء برنامج للتنمية المهنية قائم على التعلم الذاتي (الموديولات): وإعداد الاختبار التحصيلي: وبطاقة الملاحظة للمعلمين: تم تطبيقها على عينة مكونة من (33) معلماً غير مؤهل تربوياً: وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية المهارات المهنية للمعلمين التاريخ غير المؤهلين تربوياً بجانبيه المعرفي والمهاري: بحيث إن قيمة مربع إيتا يساوي (0.68): وقيمة (d) تساوي (2.04) مما يعني أن حجم كبير
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.