header
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / هند سليم محمد ؛ اشراف نادية محمود شريف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هنــد سليــم محمد : 2015Description: 292ص ؛ 25سمOther title:
  • effectiveness of a training program for some of constructive thinking skills in enhancing perfectionism, and self perceived efficacy for excellent and ordinary female students of secondary stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية أهداف الدراسة: 1.هدف تدخلى / يتمثل فى اختبار مدى فاعلية استخدام البرنامج التدريبى المقترح لتنمية مهارات التفكير البنائى فى تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة: ومساعدة المتفوقات والعاديات من طالبات الصف الأول الثانوى على تصحيح معتقداتهن غير العقلانية. 2. هدف سيكومترى / يتمثل فى ترجمة وتعديل قائمتين تناسب البيئة المصرية : وهما قائمة التفكير البنائى وقائمة الكمالية لدى المراهقات : مما يساهم فى إثراء الدراسات النفسية على البيئة المحلية : خاصة فى ظل ندرة المقاييس المحلية. عينة الدراسة : تكونت من (118طالبة) بواقع: (50) طالبة متفوقة: و (68) طالبة عادية: وتم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبية وضابطة أهمية الدراسة : {u٢٠٢٢}نقل التراث العالمى المتاح حول هذه المفاهيم ( مهارات التفكير البنائى والكمالية و الكفاءة الذاتية المدركة ) : وبخاصة المتعلق بسبل تنمية مهارات التفكير البنائى إلى الثقافة العربية : وفهم الكيفية التى تتشكل بها مهارات التفكير البنائى : والوقوف على المتغيرات المسئولة عن ذلك . {u٢٠٢٢}توجيه نظر المعلمين والقائمين على شأن التعليم بالأساليب والنماذج التى تسهم فى تنمية التفكير البنائى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021449000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) 21449.CD Not for loan 01020100021449000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.ني.ب برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية مهارات الاستذكار و الاتجاه نحو الدراسة و التحصيل الأكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.ها.د دراسة مقارنة للقيم الاجتماعية والذكاء الاجتماعي للمراهقين الأكثر متابعة لبعض المسلسلات التليفزيونية المصرية والتركية المدبلجة والأقل متابعة لها / Cai01.23.09.Ph.D.2015.ها.د دراسة مقارنة للقيم الاجتماعية والذكاء الاجتماعي للمراهقين الأكثر متابعة لبعض المسلسلات التليفزيونية المصرية والتركية المدبلجة والأقل متابعة لها / Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية أهداف الدراسة: 1.هدف تدخلى / يتمثل فى اختبار مدى فاعلية استخدام البرنامج التدريبى المقترح لتنمية مهارات التفكير البنائى فى تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة: ومساعدة المتفوقات والعاديات من طالبات الصف الأول الثانوى على تصحيح معتقداتهن غير العقلانية. 2. هدف سيكومترى / يتمثل فى ترجمة وتعديل قائمتين تناسب البيئة المصرية : وهما قائمة التفكير البنائى وقائمة الكمالية لدى المراهقات : مما يساهم فى إثراء الدراسات النفسية على البيئة المحلية : خاصة فى ظل ندرة المقاييس المحلية. عينة الدراسة : تكونت من (118طالبة) بواقع: (50) طالبة متفوقة: و (68) طالبة عادية: وتم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبية وضابطة أهمية الدراسة : {u٢٠٢٢}نقل التراث العالمى المتاح حول هذه المفاهيم ( مهارات التفكير البنائى والكمالية و الكفاءة الذاتية المدركة ) : وبخاصة المتعلق بسبل تنمية مهارات التفكير البنائى إلى الثقافة العربية : وفهم الكيفية التى تتشكل بها مهارات التفكير البنائى : والوقوف على المتغيرات المسئولة عن ذلك . {u٢٠٢٢}توجيه نظر المعلمين والقائمين على شأن التعليم بالأساليب والنماذج التى تسهم فى تنمية التفكير البنائى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.