فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية / هند سليم محمد ؛ اشراف نادية محمود شريف
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- effectiveness of a training program for some of constructive thinking skills in enhancing perfectionism, and self perceived efficacy for excellent and ordinary female students of secondary stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021449000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) | 21449.CD | Not for loan | 01020100021449000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لبعض مهارات التفكير البنائى في تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة لدى المتفوقات والعاديات من طالبات المرحلة الثانوية أهداف الدراسة: 1.هدف تدخلى / يتمثل فى اختبار مدى فاعلية استخدام البرنامج التدريبى المقترح لتنمية مهارات التفكير البنائى فى تعزيز الكمالية والكفاءة الذاتية المدركة: ومساعدة المتفوقات والعاديات من طالبات الصف الأول الثانوى على تصحيح معتقداتهن غير العقلانية. 2. هدف سيكومترى / يتمثل فى ترجمة وتعديل قائمتين تناسب البيئة المصرية : وهما قائمة التفكير البنائى وقائمة الكمالية لدى المراهقات : مما يساهم فى إثراء الدراسات النفسية على البيئة المحلية : خاصة فى ظل ندرة المقاييس المحلية. عينة الدراسة : تكونت من (118طالبة) بواقع: (50) طالبة متفوقة: و (68) طالبة عادية: وتم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبية وضابطة أهمية الدراسة : {u٢٠٢٢}نقل التراث العالمى المتاح حول هذه المفاهيم ( مهارات التفكير البنائى والكمالية و الكفاءة الذاتية المدركة ) : وبخاصة المتعلق بسبل تنمية مهارات التفكير البنائى إلى الثقافة العربية : وفهم الكيفية التى تتشكل بها مهارات التفكير البنائى : والوقوف على المتغيرات المسئولة عن ذلك . {u٢٠٢٢}توجيه نظر المعلمين والقائمين على شأن التعليم بالأساليب والنماذج التى تسهم فى تنمية التفكير البنائى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.