تأثير الضغوط الإعلانية على الأداء الإعلامي في البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية الحكومية والخاصة : دراسة ميدانية / طلال صدقى محمود زكى ؛ اشراف بركات عبدالعزيز : نهي سمير
Material type:
- The effect of advertising Pressures on media performance of Talk shows in Egyptian private and governmental satellite channels : A Survey study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2015.طل.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021472000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2015.طل.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21472.CD | Not for loan | 01020100021472000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
تهدف هذه الدراسة إلى الدور الذي تقوم به وكالات الإعلان أوالإعلانات في تحديد مضامين البرامج الحوارية من حيث تناولها الإعلامى للقضايا والمشكلات التي تطرحها:وكذلك رصد وتحليل واختبار تأثير الضغوط الإعلانية على الأداء الإعلامي فى البرامج الحوارية فى القنوات الفضائية المصرية.: أستخدمت هذة الدراسة منهج المسح بشقيه الوصفي:وأعتمدت على عينة عشوائية طبقية يبلغ قوامـــــــــها 400 مفردة من القائمين بالاتصال من العاملين فى البرامج الحوارية فى القنوات الفضائية المصرية الحكومية والخاصة ويشتمل ذلك على(المخرج-المعد-المذيع-رئيس التحرير).أهم النتائج التى توصلت لهاالدراسة: {uئ٠٧ؤ} أظهرت النتائج أن نصف عينة القائمين بالاتصال في القنوات الفضائية الخاصة والحكومية يحرمون من فرص الكسب أو الترقي بسبب الضغوط الإعلانية. {uئ٠٧ؤ}أشارت النتائج إلى أن معظم القائمين بالاتصال في القنوات الحكومية يرون أن ملكية القناة لها تأثير على حجم تدخل وكالات الإعلان في البرامج الحوارية مقابل 54,5%من القنوات الخاصة: بينما النسبة الأكبر من القائمين بالاتصال بالقنوات الخاصة تري أحيانا ملكية القناة تؤثر على حجم تدخل وكالات الإعلان في البرامج الحوارية. {uئ٠٧ؤ}جاء في مقدمة أشكال الضغوط الإعلانية على الأداء الإعلامي في البرامج الحوارية في القنوات المصرية الحكومية والخاصة أختيار المذيع ومقدم البرنامج ثم أختيار توقيت البرنامج في المرتبة الثانية : ثم التحكم في موضوعات البرنامج في المرتبة الثالثة ثم اختيار الفكرة في المرتبة الرابعة. {uئ٠٧ؤ}نجد أن الغالبية العظمى من عينة الدراسة يرون أن البرامج الحوارية (لا) تلتزم بالمسئولية الاجتماعية في التعبير الإعلامى عن مصالح الجماهير ازاء الضغوط الأعلانية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.