header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية وأثره على الذكاء الوجداني لدى عينة من كبار السن / نجلاء أحمد شعبان مبارك ؛ اشراف فيوليت فؤاد ابراهيم : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : نجلاء أحمد شعبان مبارك : 2015Description: 234ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a rational {u2013} emotive counseling program for reducing psychological stress and its impact in emotional intelligence among sample of advanced years [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالي و المستمر Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية وأثره علي الذكاء الوجداني لدي عينة من كبار السن.تكونت من(15) من كبار السن الإناث:ممن تتراوح أعمارهم (60-65) سنة:وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في: مقياس الذكاء الوجداني: إعداد/الباحثة،مقياس الضغوط النفسية:إعداد/الباحثة،البرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي: إعداد / الباحثة: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة،والبالغ عددهم (15)من كبار السن ،كمجموعة تجريبية واحدة فقط: وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية الإرشادي العقلاني الانفعالي في خفض الضغوط النفسية وتحسين مستوى الذكاء الوجداني لدي عينة البحث من كبار السن،وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2015.نج.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021484000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2015.نج.ب (Browse shelf(Opens below)) 21484.CD Not for loan 01020100021484000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.08.Ph.D.2015.عب.ر رؤية مستقبلية للبحث العلمى التربوى فى التعليم العالى فى ضوء ثورة 25 يناير فى مصر/ Cai01.23.08.Ph.D.2015.عب.ر رؤية مستقبلية للبحث العلمى التربوى فى التعليم العالى فى ضوء ثورة 25 يناير فى مصر/ Cai01.23.08.Ph.D.2015.نج.ب برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية وأثره على الذكاء الوجداني لدى عينة من كبار السن / Cai01.23.08.Ph.D.2015.نج.ب برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية وأثره على الذكاء الوجداني لدى عينة من كبار السن / Cai01.23.08.Ph.D.2016.صا.ت تطوير برامج التعليم الجامعى المفتوح باستخدام مدخل القياس المقارن بالأفضل = Developing the open university education programs by using benchmarking / Cai01.23.08.Ph.D.2016.صا.ت تطوير برامج التعليم الجامعى المفتوح باستخدام مدخل القياس المقارن بالأفضل = Developing the open university education programs by using benchmarking / Cai01.23.08.Ph.D.2016.مب.ت تطوير كفاءة الأداء الإدارى للقيادات الأكاديمية بالجامعات اليمنية فى ضوء متطلبات التنمية الإدارية المعاصرة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالي و المستمر

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية وأثره علي الذكاء الوجداني لدي عينة من كبار السن.تكونت من(15) من كبار السن الإناث:ممن تتراوح أعمارهم (60-65) سنة:وقد طبق عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في: مقياس الذكاء الوجداني: إعداد/الباحثة،مقياس الضغوط النفسية:إعداد/الباحثة،البرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي: إعداد / الباحثة: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة،والبالغ عددهم (15)من كبار السن ،كمجموعة تجريبية واحدة فقط: وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فاعلية الإرشادي العقلاني الانفعالي في خفض الضغوط النفسية وتحسين مستوى الذكاء الوجداني لدي عينة البحث من كبار السن،وثبات أثر فاعليته بعد فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.