header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / شاكره ناصر حسين غرزان ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : شاكره ناصر حسين غرزان : 2015Description: 383ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of using a realistic model of teaching to modify alternative conceptions of chemical concepts and development the attitude towards subject of the female students of secondary school in Saudi Arabi [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية وتنمية الاتجاه نحو المادة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختبار تشخيصي وقائمة بالتصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية بوحدة "المادة {u٢٠١٣} الخواص والتغيرات" بمنهج الكيمياء بالصف الأول الثانوي بالسعودية واختبار للتصورات البديلة واختبار تحصيلي ومقياس للاتجاه نحو مادة الكيمياء وذلك لتحديد فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية: وتنمية التحصيل: وتنمية الاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. تم تطبيق أدوات البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية الثالثة عشر بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية حيث تمثلت مجموعة البحث في (70) طالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة تجريبية درست باستخدام نموذج التدريس الواقعي ومجموعة ضابطة درست باستخدام الطريقة المعتادة. أشارت النتائج إلى فاعلية نموذج التدريس الواقعي "أحد نماذج نظرية التعلم البنائي" في تعديل التصورات البديلة وتنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الأول الثانوي.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021509000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف (Browse shelf(Opens below)) 21509.CD Not for loan 01020100021509000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2015.سي.ت تقويم محتوى كتاب الاقتصاد المنزلي للصف الأول الثانوي في ضوء مدخل التكامل بين العلم و التكنولوجيا و المجتمع = Evaluation of the home economics content book for first year secondary stage students in the light of the integration among science, technology and society approach / Cai01.23.01.M.Sc.2015.سي.ت تقويم محتوى كتاب الاقتصاد المنزلي للصف الأول الثانوي في ضوء مدخل التكامل بين العلم و التكنولوجيا و المجتمع = Evaluation of the home economics content book for first year secondary stage students in the light of the integration among science, technology and society approach / Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف فاعلية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف فاعلية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.01.M.Sc.2015.شي.أ استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ / Cai01.23.01.M.Sc.2015.شي.أ استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المبتدئ / Cai01.23.01.M.Sc.2015.ظر.إ إستراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية = Instructional Strategy based on the Linguistic Analysis Approach for Developing Reading Comprehension Skills for Prep Schools pupils /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية وتنمية الاتجاه نحو المادة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختبار تشخيصي وقائمة بالتصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية بوحدة "المادة {u٢٠١٣} الخواص والتغيرات" بمنهج الكيمياء بالصف الأول الثانوي بالسعودية واختبار للتصورات البديلة واختبار تحصيلي ومقياس للاتجاه نحو مادة الكيمياء وذلك لتحديد فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية: وتنمية التحصيل: وتنمية الاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. تم تطبيق أدوات البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية الثالثة عشر بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية حيث تمثلت مجموعة البحث في (70) طالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة تجريبية درست باستخدام نموذج التدريس الواقعي ومجموعة ضابطة درست باستخدام الطريقة المعتادة. أشارت النتائج إلى فاعلية نموذج التدريس الواقعي "أحد نماذج نظرية التعلم البنائي" في تعديل التصورات البديلة وتنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الأول الثانوي.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image