فاعلية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / شاكره ناصر حسين غرزان ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد
Material type:
- Effectiveness of using a realistic model of teaching to modify alternative conceptions of chemical concepts and development the attitude towards subject of the female students of secondary school in Saudi Arabi [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021509000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 21509.CD | Not for loan | 01020100021509000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية وتنمية الاتجاه نحو المادة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختبار تشخيصي وقائمة بالتصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية بوحدة "المادة {u٢٠١٣} الخواص والتغيرات" بمنهج الكيمياء بالصف الأول الثانوي بالسعودية واختبار للتصورات البديلة واختبار تحصيلي ومقياس للاتجاه نحو مادة الكيمياء وذلك لتحديد فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية: وتنمية التحصيل: وتنمية الاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. تم تطبيق أدوات البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية الثالثة عشر بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية حيث تمثلت مجموعة البحث في (70) طالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة تجريبية درست باستخدام نموذج التدريس الواقعي ومجموعة ضابطة درست باستخدام الطريقة المعتادة. أشارت النتائج إلى فاعلية نموذج التدريس الواقعي "أحد نماذج نظرية التعلم البنائي" في تعديل التصورات البديلة وتنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الأول الثانوي.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.