header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادى تدريبى لتخفيف العسر القرائى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به لدى تلاميذ الحلقة الإبتدائية / وفاء سمير عواد عطية محمد ؛ اشراف عبدالله محمود سليمان : على السيد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : وفاء سمير عواد عطية محمد : 2015Description: 242ص : رسوم بيانية؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a counseling training program in reducing dyslexia and some related psychological variables for the primary stage pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى Summary: : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج إرشادى تدريبى فى تخفيف العسر القارئى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به لدى عينة من تلاميذ الحلقة الإبتدائية : وتكونت عينة الدراسة من )20( تلميذا فى الحلقة الإبتدائية : و تم اختيار العينة من مدرسة الناصرية بمدينة الزقازيق: وتتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (10-11) سنة وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة وتضم (10) تلاميذ : والثانية تجريبية وتضم (10) تلاميذ : وقد تم استخدام مقياس كولومبيا للنضج العقلى (سليمان : 1995:) ومقياس تشخيص صعوبات تعلم القراءة (الزيات:2007 ومقياس البنية النفسية (العتيبى 2012) : تعديل الباحثة): ومقياس تقدير الخصائص السلوكية (الباحثة:2013 ) : والبرنامج المستخدم: وتوصلت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج فى تخفيف العسر القارئى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به: كما أنه يوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى :
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.وف.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021552000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.وف.ف (Browse shelf(Opens below)) 21552.CD Not for loan 01020100021552000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2015.ها.م المناخ الأسرى و علاقته بالتوافق النفسي و الاجتماعي للأبناء من البدو و الحضر : دراسة سيكومترية إكلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.ها.م المناخ الأسرى و علاقته بالتوافق النفسي و الاجتماعي للأبناء من البدو و الحضر : دراسة سيكومترية إكلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.وف.ف فاعلية برنامج إرشادى تدريبى لتخفيف العسر القرائى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به لدى تلاميذ الحلقة الإبتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.وف.ف فاعلية برنامج إرشادى تدريبى لتخفيف العسر القرائى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به لدى تلاميذ الحلقة الإبتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.ول.م المشكلات النفسية والاجتماعية لطلاب الجامعة المصريين العائدين من الخارج وعلاقتها بالتوافق الشخصى والاجتماعى لديهم : دراسة حالة / Cai01.23.04.M.Sc.2015.ول.م المشكلات النفسية والاجتماعية لطلاب الجامعة المصريين العائدين من الخارج وعلاقتها بالتوافق الشخصى والاجتماعى لديهم : دراسة حالة / Cai01.23.04.M.Sc.2016.أس.أ الأداء الوظيفى الأسرى المدرك وعلاقته بقوة الأنا وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين دراسيًا : دراسة حالة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسى

: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج إرشادى تدريبى فى تخفيف العسر القارئى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به لدى عينة من تلاميذ الحلقة الإبتدائية : وتكونت عينة الدراسة من )20( تلميذا فى الحلقة الإبتدائية : و تم اختيار العينة من مدرسة الناصرية بمدينة الزقازيق: وتتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (10-11) سنة وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة وتضم (10) تلاميذ : والثانية تجريبية وتضم (10) تلاميذ : وقد تم استخدام مقياس كولومبيا للنضج العقلى (سليمان : 1995:) ومقياس تشخيص صعوبات تعلم القراءة (الزيات:2007 ومقياس البنية النفسية (العتيبى 2012) : تعديل الباحثة): ومقياس تقدير الخصائص السلوكية (الباحثة:2013 ) : والبرنامج المستخدم: وتوصلت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج فى تخفيف العسر القارئى و بعض المتغيرات النفسية المرتبطة به: كما أنه يوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى :

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image