أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / حبيبة محمد محمود رشيد ؛ اشراف منى محمد على جاد : زينب على محمد
Material type:
- The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021577000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ (Browse shelf(Opens below)) | 21577.CD | Not for loan | 01020100021577000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
: هدف الدراسة الحالى إلى استقصاء اثر انشطة طى الورق فى اكساب اطفال الروضة بعض المهارات المعرفية وتنمية التفكير الابتكارى من خلال التدريب على انتاج اشكال مختلفة باستخدام خامة الورق : وتألفت عينة الدراسة من (15) طفل وطفلة تم اختيارهم بطريقة عشوائية عن طريق القائمة من روضه العجيزى بطنطا : والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: واعتمدت الباحثة على القياس القبلى والبعدى لعينه تجريبية واحدة طريقة العينة تجريبية الواحدة. وتكونت أدوات الدراسة من: مقياس تورانس للتفكير الابتكارى ترجمة (فؤاد ابو حطب ) واستخدمت الباحثة اختبار الدوائر القسم الثالث من الصورة الشكلية ( ب ): بطاقة ملاحظه لتقييم المهارات المعرفية موضوع الدراسة وهى ( الترتيب : التصنيف : المقارنة : التسلسل ) إعداد الباحثة : برنامج أنشطة طى الورق ومكون من 45 نشاط ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق مقياس تورانس فى كل من القياس القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى ووجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق بطاقة الملاحظة لتقييم المهارات المعرفية لصالح القياس البعدى.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.