header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / حبيبة محمد محمود رشيد ؛ اشراف منى محمد على جاد : زينب على محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : حبيبة محمد محمود رشيد : 2015Description: 180ص ؛ 25سمOther title:
  • The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة Summary: : هدف الدراسة الحالى إلى استقصاء اثر انشطة طى الورق فى اكساب اطفال الروضة بعض المهارات المعرفية وتنمية التفكير الابتكارى من خلال التدريب على انتاج اشكال مختلفة باستخدام خامة الورق : وتألفت عينة الدراسة من (15) طفل وطفلة تم اختيارهم بطريقة عشوائية عن طريق القائمة من روضه العجيزى بطنطا : والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: واعتمدت الباحثة على القياس القبلى والبعدى لعينه تجريبية واحدة طريقة العينة تجريبية الواحدة. وتكونت أدوات الدراسة من: مقياس تورانس للتفكير الابتكارى ترجمة (فؤاد ابو حطب ) واستخدمت الباحثة اختبار الدوائر القسم الثالث من الصورة الشكلية ( ب ): بطاقة ملاحظه لتقييم المهارات المعرفية موضوع الدراسة وهى ( الترتيب : التصنيف : المقارنة : التسلسل ) إعداد الباحثة : برنامج أنشطة طى الورق ومكون من 45 نشاط ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق مقياس تورانس فى كل من القياس القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى ووجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق بطاقة الملاحظة لتقييم المهارات المعرفية لصالح القياس البعدى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021577000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ (Browse shelf(Opens below)) 21577.CD Not for loan 01020100021577000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا أثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.حب.أ أثراستخدام أنشطة طي الورق في إكساب أطفال الروضة بعض المهارات المعرفية: والابتكارية = The use of paper folding to learn some cognitive skills and the development of creative thinking of KG kids / Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / Cai01.23.05.M.Sc.2015.دى.ف فاعلية برنامج إرشادى أسرى من خلال التعلم عن بعد لتخفيف حدة الاضطرابات السلوكية لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of family counseling program through distance learning to alleviate the behavioral disturbances for pre-school children / Cai01.23.05.M.Sc.2015.مص.ب برنامج إرشادى لتعديل أساليب المعاملة الوالدية و أثره فى إشباع الحاجات النفسية للأطفال ضعاف السمع فى مرحلة رياض الأطفال /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

: هدف الدراسة الحالى إلى استقصاء اثر انشطة طى الورق فى اكساب اطفال الروضة بعض المهارات المعرفية وتنمية التفكير الابتكارى من خلال التدريب على انتاج اشكال مختلفة باستخدام خامة الورق : وتألفت عينة الدراسة من (15) طفل وطفلة تم اختيارهم بطريقة عشوائية عن طريق القائمة من روضه العجيزى بطنطا : والذىن تتراوح اعمارهم بين(5 : 6) سنوات: واعتمدت الباحثة على القياس القبلى والبعدى لعينه تجريبية واحدة طريقة العينة تجريبية الواحدة. وتكونت أدوات الدراسة من: مقياس تورانس للتفكير الابتكارى ترجمة (فؤاد ابو حطب ) واستخدمت الباحثة اختبار الدوائر القسم الثالث من الصورة الشكلية ( ب ): بطاقة ملاحظه لتقييم المهارات المعرفية موضوع الدراسة وهى ( الترتيب : التصنيف : المقارنة : التسلسل ) إعداد الباحثة : برنامج أنشطة طى الورق ومكون من 45 نشاط ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق مقياس تورانس فى كل من القياس القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى ووجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الأطفال عند تطبيق بطاقة الملاحظة لتقييم المهارات المعرفية لصالح القياس البعدى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image