header
Image from OpenLibrary

تحسين كفاءة الأداء البيئى فى المدارس الحكومية مرجعية خاصة - أقليم القاهرة الكبرى / أحمد حمدى فؤاد على ؛ اشراف أحمد رضا عابدين : إيهاب فاروق راشد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد حمدى فؤاد على : 2016Description: 159ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 30سمOther title:
  • Improving environmental efficiency for governmental schools with special reference to greater cairo region [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية Summary: فى هذا البحث تم تناول عملية التصميم البيئى للمدارس الحكومية من حيث الأسس و المحددات التصميمية : بهدف الإرتقاء بها و الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة لما يواجه مصر الأن من أزمة فى الطاقات الغير متجددة : و يرجع السبب فى ذلك لأغفال المجتمع الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة :بالأضافة إلى تجاهل كثير من المعماريين مراعاة التصميم البيئى داخل المدارس - و خاصا المدارس الحكومية - فهو يعد من أهم العوامل المؤثر على استخدام الطاقة سواء بالسلب أو بالإيجاب. فكلما كان المبنى مراعيا فى تصميمه التوجيه الصحيح و أستخدام المعالجات البيئيه بالأضافة إلى استخدام مواد البناء صديقة للبيئه وكل ما يظهرجديداً فى البحث العلمى من تكنولوجيا البيئه :كلما قل التأثير السلبى للمبنى على البيئه المحيطة به. للتصميم البيئى العديد من الجوانب التصميمة : و يمكن تقسيمها إلى قسمان أساسيان : الجوانب التصميمية المادية ( المقصود بها كل ما هو يتعلق النواحى التصميمة الهندسية من شكل المبنى و مواد البناء:.............): و الجوانب التصميمة الغير مادية ( المقصود بها مدى تأثير المبنى على العامل النفسى للطلاب مستخدمى الفراغات التعليمية) : فكلما كان المبنى مراعيا الجوانب البيئية فى التصميم :كلما كان له تأثير إيجابى اكبر على الطلاب داخل المدرسه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.13.02.M.Sc.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021602000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.13.02.M.Sc.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) 21602.CD Not for loan 01020100021602000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

فى هذا البحث تم تناول عملية التصميم البيئى للمدارس الحكومية من حيث الأسس و المحددات التصميمية : بهدف الإرتقاء بها و الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة لما يواجه مصر الأن من أزمة فى الطاقات الغير متجددة : و يرجع السبب فى ذلك لأغفال المجتمع الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة :بالأضافة إلى تجاهل كثير من المعماريين مراعاة التصميم البيئى داخل المدارس - و خاصا المدارس الحكومية - فهو يعد من أهم العوامل المؤثر على استخدام الطاقة سواء بالسلب أو بالإيجاب. فكلما كان المبنى مراعيا فى تصميمه التوجيه الصحيح و أستخدام المعالجات البيئيه بالأضافة إلى استخدام مواد البناء صديقة للبيئه وكل ما يظهرجديداً فى البحث العلمى من تكنولوجيا البيئه :كلما قل التأثير السلبى للمبنى على البيئه المحيطة به. للتصميم البيئى العديد من الجوانب التصميمة : و يمكن تقسيمها إلى قسمان أساسيان : الجوانب التصميمية المادية ( المقصود بها كل ما هو يتعلق النواحى التصميمة الهندسية من شكل المبنى و مواد البناء:.............): و الجوانب التصميمة الغير مادية ( المقصود بها مدى تأثير المبنى على العامل النفسى للطلاب مستخدمى الفراغات التعليمية) : فكلما كان المبنى مراعيا الجوانب البيئية فى التصميم :كلما كان له تأثير إيجابى اكبر على الطلاب داخل المدرسه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.