header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى كمبيوترى فى خفض بعض اضطرابات النطق و الكلام و أثره على الثقة بالنفس و جودة الحياة لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية = Computerized training program to reduce some the articulation of speech disorders and its impact on self confidants and quality of life to hard of hearing children at primary symposium / محسن درغام عبدالرازق إبراهيم زليطه ؛ إشراف أسماء محمد السرسى : محمد السيد صديق : سلوى محمود المصرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محسن درغام عبدالرازق إبراهيم زليطه : 2015Description: 199 ص ؛ 25سمOther title:
  • Computerized training program to reduce some the articulation of speech disorders and its impact on self confidants and quality of life to hard of hearing children at primary symposium [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى: خفض بعض اضطرابات النطق و الكلام و أثر ذلك على الثقة بالنفس و جودة الحياة لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و قد استخدم الباحث فى دراسته المنهج التجريبى لخفض اضطرابات النطق و الكلام: و تكونت عينة الدراسة من (12) طالباً: منهم (6) تلميذاً يمثلون العينة الضابطة و (6) طالباً يمثلون العينة التجريبية: و ذالك بمتوسط عمرى (10سنة و8 شهور) اختيروا من مدرسة واحدة و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الثقة بالنفس (إعداد الباحث2015 ): مقياس جودة الحياة إعداد (إعداد الباحث2015): اختبار تشخيص أللجلجلة (إعداد يوسف محمد يوسف 2009): مقياس اضطرابات النطق المصور (إعداد فاطمة محمد ثابت 2012): البرنامج التدريبى الكمبيوترى (إعداد الباحث2015 ) و أسفرت نتائج الدراسة إلى ما يلى فعالية البرنامج التدريبى الكمبيوترى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: عدم فعالية البرنامج التدريبى الكمبيوترى فى خفض بعض اضطرابات الكلام لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و وجود علاقة بين اضطرابات النطق و الكلام و الثقة بالنفس لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و وجود علاقة بين اضطرابات النطق و الكلام و جودة الحياة لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021645000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 21645.CD Not for loan 01020100021645000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة الحالية إلى: خفض بعض اضطرابات النطق و الكلام و أثر ذلك على الثقة بالنفس و جودة الحياة لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و قد استخدم الباحث فى دراسته المنهج التجريبى لخفض اضطرابات النطق و الكلام: و تكونت عينة الدراسة من (12) طالباً: منهم (6) تلميذاً يمثلون العينة الضابطة و (6) طالباً يمثلون العينة التجريبية: و ذالك بمتوسط عمرى (10سنة و8 شهور) اختيروا من مدرسة واحدة و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الثقة بالنفس (إعداد الباحث2015 ): مقياس جودة الحياة إعداد (إعداد الباحث2015): اختبار تشخيص أللجلجلة (إعداد يوسف محمد يوسف 2009): مقياس اضطرابات النطق المصور (إعداد فاطمة محمد ثابت 2012): البرنامج التدريبى الكمبيوترى (إعداد الباحث2015 ) و أسفرت نتائج الدراسة إلى ما يلى فعالية البرنامج التدريبى الكمبيوترى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: عدم فعالية البرنامج التدريبى الكمبيوترى فى خفض بعض اضطرابات الكلام لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و وجود علاقة بين اضطرابات النطق و الكلام و الثقة بالنفس لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية: و وجود علاقة بين اضطرابات النطق و الكلام و جودة الحياة لدى ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.