فاعلية برنامج تدريبى مدمج مقترح لتنمية مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية و اتجاهاتهم نحو التعليم الالكترونى / مرفت حسن محمد محمد ؛ إشراف حسين بشير محمود : محمد إبراهيم الدسوقى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مرفت حسن محمد محمد : 2015Description: 358 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سمOther title:- The effectiveness of a proposed blended training program to develop the skills of arabic teachers in building E- courses and their attitudes towards electronic instruction [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2015.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021658000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2015.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | 21658.CD | Not for loan | 01020100021658000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى تعرف فاعلية برنامج تدريبى مدمج مقترح لتنمية مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية و اتجاهاتهم نحو التعليم الالكترونى: و ذلك من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لتوظيف مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية: و تصميم هذا البرنامج التدريبى المدمج فى ضوء معايير الجودة. و قد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى الجانب المعرفى لمهارات بناء المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى الجانب المهارى لمهارات بناء المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين الجانب المعرفى و الجانب المهارى لأفراد مجموعة الدراسة فى القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى تنمية الاتجاه نحو التعليم الالكترونى لصالح التطبيق البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.