header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / حمود عيد مطلق عبدالله الدلمانى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : أسماء محمد السرسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حمود عيد مطلق عبدالله الدلمانى : 2015Description: 277 ص ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين على الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت: و ذلك على عينة قوامها (20) تلميذاً من المعاقين عقلياً ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و والديهم: تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة: و استخدمت الدراسة استمارة جمع البيانات الأساسية عن أفراد العينة: و مقياساً لنوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين: و مقياساً للأمن النفسى: و مقياساً للانفعالات السلبية: و برنامجاً إرشاديا: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج الدراسة فى تحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و إنعكاس أثاره الإيجابية على تنمية الأمن النفسى: و خفض الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً من أفراد المجموعة التجريبية: مع إستمرار الأثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (8) أسابيع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021668000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب (Browse shelf(Opens below)) 21668.CD Not for loan 01020100021668000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.إي.أ أثر برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إي.أ أثر برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين على الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت: و ذلك على عينة قوامها (20) تلميذاً من المعاقين عقلياً ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و والديهم: تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة: و استخدمت الدراسة استمارة جمع البيانات الأساسية عن أفراد العينة: و مقياساً لنوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين: و مقياساً للأمن النفسى: و مقياساً للانفعالات السلبية: و برنامجاً إرشاديا: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج الدراسة فى تحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و إنعكاس أثاره الإيجابية على تنمية الأمن النفسى: و خفض الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً من أفراد المجموعة التجريبية: مع إستمرار الأثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (8) أسابيع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.