header
Image from OpenLibrary

تطويرُ مناهجِ العلومِ بالمرحلة الأساسيَّة العليا فى فلسطين فى ضوءِ طبيعة العلمِ / أحمد محمد أحمد أبو ندا ؛ إشراف مجدى رجب إسماعيل : أمانى محمد سعد الدين الموجى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمد أحمد أبو ندا : 2016Description: 411 ص ؛ 25سمOther title:
  • Development of science curricula of intermediate stage in Palestine, in the light of the nature of science [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى تطوير مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية العليا فى ضوء طبيعة العلم فى فلسطين و اختبار فاعليته فى تنمية فهم طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث أعدّت قائمة بأبعاد طبيعة العلم التى ينبغى توافرها فى مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية فى فلسطين و جرى التحقّق من مدى توافرها فى المنهج المطبق حاليًا: و أُعدّ التّصور المقترح للمنهج المطوّر فى ضوء طبيعة العلم و طوّرت وحدة الكهرباء المُتحرّكة و كتاب الطّالب و دليل المعلّم فى ضوئه: و أعدّ مقياسا طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم: و تكوّنت مجموعة البحث من (85) طالبة: و قسّمت الطالبات إلى مجموعتين (42) طالبة من مدرسة مصطفى حافظ الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة التجريبية و درسن الوحدة المطوّرةن و (43) طالبة من مدرسة حسن سلامة الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة الضابطة و درسن وحدة الكهرباء المقرّرة من قبل الوزارة بالطريقة التقليدية و طُبّق المقياسان قبل التجربة و بعدها: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا باستخدام اختبارى (ت) للعينات المستقلة و العينات المرتبطة: و معادلة ({u٠٢٢٠}²) لقياس حجم التأثير و أظهرت النّتائج فاعلية المنهج المطوّر فى تنمية فهم الطّلاب لطبيعة العلم و اتجاههم نحو العلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021705000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) 21705.CD Not for loan 01020100021705000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2016.Na.E An enrichment program based on the eclectic approach for developing English oral communication skills of sStudent teacher, Faculty of Education, Zawya university, Libya / Cai01.23.01.Ph.D.2016.Ra.D Developing an ESP course for engineering students in Light of their specialized needs and interests towards them / Cai01.23.01.Ph.D.2016.Ra.D Developing an ESP course for engineering students in Light of their specialized needs and interests towards them / Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت تطويرُ مناهجِ العلومِ بالمرحلة الأساسيَّة العليا فى فلسطين فى ضوءِ طبيعة العلمِ / Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت تطويرُ مناهجِ العلومِ بالمرحلة الأساسيَّة العليا فى فلسطين فى ضوءِ طبيعة العلمِ / Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت تطوير منهج اللغة العربية كمتطلبِ جامعى لطلبة جامعة صنعاء : فى ضوء المهارات اللغوية الأساسية اللازمة لهم = Developing the Arabic language curriculum as anacademic requirement for Sana{u2019}a university students , In light of their necessary basic linguistic skills / Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت تطوير منهج اللغة العربية كمتطلبِ جامعى لطلبة جامعة صنعاء : فى ضوء المهارات اللغوية الأساسية اللازمة لهم = Developing the Arabic language curriculum as anacademic requirement for Sana{u2019}a university students , In light of their necessary basic linguistic skills /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى تطوير مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية العليا فى ضوء طبيعة العلم فى فلسطين و اختبار فاعليته فى تنمية فهم طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث أعدّت قائمة بأبعاد طبيعة العلم التى ينبغى توافرها فى مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية فى فلسطين و جرى التحقّق من مدى توافرها فى المنهج المطبق حاليًا: و أُعدّ التّصور المقترح للمنهج المطوّر فى ضوء طبيعة العلم و طوّرت وحدة الكهرباء المُتحرّكة و كتاب الطّالب و دليل المعلّم فى ضوئه: و أعدّ مقياسا طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم: و تكوّنت مجموعة البحث من (85) طالبة: و قسّمت الطالبات إلى مجموعتين (42) طالبة من مدرسة مصطفى حافظ الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة التجريبية و درسن الوحدة المطوّرةن و (43) طالبة من مدرسة حسن سلامة الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة الضابطة و درسن وحدة الكهرباء المقرّرة من قبل الوزارة بالطريقة التقليدية و طُبّق المقياسان قبل التجربة و بعدها: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا باستخدام اختبارى (ت) للعينات المستقلة و العينات المرتبطة: و معادلة ({u٠٢٢٠}²) لقياس حجم التأثير و أظهرت النّتائج فاعلية المنهج المطوّر فى تنمية فهم الطّلاب لطبيعة العلم و اتجاههم نحو العلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.