تطويرُ مناهجِ العلومِ بالمرحلة الأساسيَّة العليا فى فلسطين فى ضوءِ طبيعة العلمِ / أحمد محمد أحمد أبو ندا ؛ إشراف مجدى رجب إسماعيل : أمانى محمد سعد الدين الموجى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمد أحمد أبو ندا : 2016Description: 411 ص ؛ 25سمOther title:- Development of science curricula of intermediate stage in Palestine, in the light of the nature of science [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021705000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2016.أح.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21705.CD | Not for loan | 01020100021705000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تطوير مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية العليا فى ضوء طبيعة العلم فى فلسطين و اختبار فاعليته فى تنمية فهم طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث أعدّت قائمة بأبعاد طبيعة العلم التى ينبغى توافرها فى مناهج العلوم بالمرحلة الأساسية فى فلسطين و جرى التحقّق من مدى توافرها فى المنهج المطبق حاليًا: و أُعدّ التّصور المقترح للمنهج المطوّر فى ضوء طبيعة العلم و طوّرت وحدة الكهرباء المُتحرّكة و كتاب الطّالب و دليل المعلّم فى ضوئه: و أعدّ مقياسا طبيعة العلم و الاتجاه نحو العلم: و تكوّنت مجموعة البحث من (85) طالبة: و قسّمت الطالبات إلى مجموعتين (42) طالبة من مدرسة مصطفى حافظ الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة التجريبية و درسن الوحدة المطوّرةن و (43) طالبة من مدرسة حسن سلامة الأساسية للبنات و مثّلن المجموعة الضابطة و درسن وحدة الكهرباء المقرّرة من قبل الوزارة بالطريقة التقليدية و طُبّق المقياسان قبل التجربة و بعدها: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا باستخدام اختبارى (ت) للعينات المستقلة و العينات المرتبطة: و معادلة ({u٠٢٢٠}²) لقياس حجم التأثير و أظهرت النّتائج فاعلية المنهج المطوّر فى تنمية فهم الطّلاب لطبيعة العلم و اتجاههم نحو العلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.