header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / خالد حماد شارع اللهو ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خالد حماد شارع اللهو : 2016Description: 249 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a socratic questions and meta-cognition strategies - based - program on improving fluency and reading comprehension according to brain based learning styles for intermediate school students with learning disabilities in the state of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية و تنمية الفهم القرائى و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة: و كذلك الكشف عن مدى اختلاف تأثير البرنامج باختلاف أنماط التعلم المخى لدى التلاميذ: علاوة عن الكشف عن طبيعة العلاقة بين الطلاقة فى القراءة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لديهم. و تكونت عينة الدراسة من (22) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس المتوسط: مقسمين على مجموعتين: الأولى تجريبية مكونة من (11) تلميذاً: و الثانية ضابطة مكونة من (11) تلميذاً أيضاً: طبق عليهم: اختبار الطلاقة فى القراءة: و اختبار الفهم القرائى و اختبار أنماط التعلم المخى المسيطر: بالإضافة للبرنامج المعد: و توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: فاعلية البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية: و كذلك تنمية الفهم القرائ و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. عدم اختلاف أثر البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة: و كذلك تنمية الفهم القرائى باختلاف أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. تأثر العلاقة بين الفهم القرائى و الطلاقة فى القراءة بمتغير أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021707000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) 21707.CD Not for loan 01020100021707000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.ب برنامج تدريبى للأطفال المعاقين عقلياً فى مهارات الحماية من الإساءة و أثره على التوافق النفسى لديهم / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.ب برنامج تدريبى للأطفال المعاقين عقلياً فى مهارات الحماية من الإساءة و أثره على التوافق النفسى لديهم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية و تنمية الفهم القرائى و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة: و كذلك الكشف عن مدى اختلاف تأثير البرنامج باختلاف أنماط التعلم المخى لدى التلاميذ: علاوة عن الكشف عن طبيعة العلاقة بين الطلاقة فى القراءة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لديهم. و تكونت عينة الدراسة من (22) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس المتوسط: مقسمين على مجموعتين: الأولى تجريبية مكونة من (11) تلميذاً: و الثانية ضابطة مكونة من (11) تلميذاً أيضاً: طبق عليهم: اختبار الطلاقة فى القراءة: و اختبار الفهم القرائى و اختبار أنماط التعلم المخى المسيطر: بالإضافة للبرنامج المعد: و توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: فاعلية البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية: و كذلك تنمية الفهم القرائ و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. عدم اختلاف أثر البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة: و كذلك تنمية الفهم القرائى باختلاف أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. تأثر العلاقة بين الفهم القرائى و الطلاقة فى القراءة بمتغير أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.