أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / خالد حماد شارع اللهو ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : محمد رفعت حسنين
Material type:
- The effect of a socratic questions and meta-cognition strategies - based - program on improving fluency and reading comprehension according to brain based learning styles for intermediate school students with learning disabilities in the state of Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021707000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 21707.CD | Not for loan | 01020100021707000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية و تنمية الفهم القرائى و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة: و كذلك الكشف عن مدى اختلاف تأثير البرنامج باختلاف أنماط التعلم المخى لدى التلاميذ: علاوة عن الكشف عن طبيعة العلاقة بين الطلاقة فى القراءة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لديهم. و تكونت عينة الدراسة من (22) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس المتوسط: مقسمين على مجموعتين: الأولى تجريبية مكونة من (11) تلميذاً: و الثانية ضابطة مكونة من (11) تلميذاً أيضاً: طبق عليهم: اختبار الطلاقة فى القراءة: و اختبار الفهم القرائى و اختبار أنماط التعلم المخى المسيطر: بالإضافة للبرنامج المعد: و توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: فاعلية البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة فى القراءة و مهاراتها الفرعية: و كذلك تنمية الفهم القرائ و مهاراته الفرعية لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. عدم اختلاف أثر البرنامج القائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية الطلاقة: و كذلك تنمية الفهم القرائى باختلاف أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة. تأثر العلاقة بين الفهم القرائى و الطلاقة فى القراءة بمتغير أنماط التعلم المخى لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.