header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait / عبدالرحمن راضي رهيف العجمي ؛ إشراف منى حسن السيد بدوي : حنان محمد نور الدين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبدالرحمن راضي رهيف العجمي : 2016Description: 220 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية : وتكونت عينة الدراسة من (16) تلميذاً: حيث تم تقسيم التلاميذ ذوي صعوبات القراءة: بعد الفرز إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية من (8) تلاميذ ومجموعة ضابطة من (8) تلاميذ: وتم التحقق من التكافؤ في متغيرات الدراسة التابعة (الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات): وتضمنت الدراسة الأدوات التالية: اختبار وكسلر للذكاء. (إعداد/ رجاء ابو علام وكمال مرسي): واختبار تحصيلي في الفهم القرائي (إعداد/ عبد العزيز المطيري): ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة (إعداد/ فتحي الزيات). مقياس الكفاءة الاجتماعية (إعداد الباحث). مقياس حل المشكلات (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لصالح القياس البعدي. لا توجد فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021765000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) 21765.CD Not for loan 01020100021765000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.ف فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم التعاونى فى تعديل سلوك الانسحاب الاجتماعى و الخجل و علاقته بالوحدة النفسية لدى الموهوبين / Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ أثر برنامج قائم علي الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية علي تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدي الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.شر.أ أثر برنامج قائم علي الإستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية علي تنمية التفكير الإبتكاري والمستويات العُليا من التحصيل الدراسي لدي الطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت = The effect of training program is based upon self-esteem in developing social competence and problems-solving to students with learning disabilities in primary school in the state of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عل.أ أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط و تنمية تقدير الذات و التحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.عل.أ أثر برنامج للدافعية الداخلية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط و تنمية تقدير الذات و التحصيل الأكاديمى للتلاميذ المعرضين للخطر بالحلقة الابتدائية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تدريبي قائم على تقدير الذات في تنمية الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية : وتكونت عينة الدراسة من (16) تلميذاً: حيث تم تقسيم التلاميذ ذوي صعوبات القراءة: بعد الفرز إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية من (8) تلاميذ ومجموعة ضابطة من (8) تلاميذ: وتم التحقق من التكافؤ في متغيرات الدراسة التابعة (الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات): وتضمنت الدراسة الأدوات التالية: اختبار وكسلر للذكاء. (إعداد/ رجاء ابو علام وكمال مرسي): واختبار تحصيلي في الفهم القرائي (إعداد/ عبد العزيز المطيري): ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة (إعداد/ فتحي الزيات). مقياس الكفاءة الاجتماعية (إعداد الباحث). مقياس حل المشكلات (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات لصالح القياس البعدي. لا توجد فروق دالة احصائياً بين متوسط رتب القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في الكفاءة الاجتماعية وحل المشكلات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.