أطر تقديم القضايا الإقتصادية و الإجتماعية بعد الثورة فى المواقع الإلكترونية و شبكات التواصل الاجتماعى و تأثيرها على إتجاهات الجمهور نحو هذه القضايا / دعاء عادل محمود ؛ إشراف شريف دروش اللبان : محرز حسين غالي
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء عادل محمود : 2016Description: 382 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:- Economic and social issues Frames provided in websites and social media after the revolution and its impact on public attitudes towards those issues [Other title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.Ph.D.2016.دع.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021794000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.Ph.D.2016.دع.أ (Browse shelf(Opens below)) | 21794.CD | Not for loan | 01020100021794000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
استهدفت الرسالة رصد وتحليل أطر معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية المطروحة فى المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى (الفيس بوك وتويتر) والمقارنة بينهما وتحديد كيفية الطرح واتجاهاته والقضايا ذات الأولوية فى الجانبين: وتحديد تأثير هذه الأطر على اتجاهات الجمهور ورؤاه وتوقعاته للقضايا الاقتصادية والاجتماعية خلال عام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسى. أهم النتائج: كشفت نتائج الدراسة عن أولويات مختلفة للقضايا الاقتصادية بالمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى. رغم تباين أولويات القضايا الاجتماعية فى المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى الا ان قضية البطالة جاءت كقضية مشتركة فى الجانبين . جاء فى مقدمة الأطر التى تبنتها المواقع الإلكترونية اطار العمل والانجاز بنسبة 18.7% وفى المقابل جاء فى مقدمة الأطر التى تبنتها شبكات التواصل الاجتماعى اطار النقد والهجوم بنسبة 19.4% . ثبت صحة الفرض الأول للدراسة حيث أكدت النتائج انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين أطر التغطية الخبرية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية بالمواقع الإلكترونية واتجهات المبحوثين نحوها . ثبت صحة الفرض الثانى للدراسة حيث أكدت النتائج انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين أطر التغطية الخبرية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية بشبكات التواصل الاجتماعى واتجهات المبحوثين نحوها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.