برنامج قائم على التعليم المنظم لتحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين = A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children / رضا لمعي محمد سالم العشري ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : هدى مصطفى حماد
Material type:
- A program based on Structured Teaching to improve attention for a sample of Autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021798000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.رض.ب (Browse shelf(Opens below)) | 21798.CD | Not for loan | 01020100021798000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تحسين مهارات الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال استخدام برنامج قائم على فنيات التعليم المنظم ، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتتكون عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال الذاتويين ( بدرجة متوسطة ) وتتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات وملتحقين بمركزبناء لذوى الاحتياجات الخاصة . اشتملت أدوات البحث على مقياس تقدير الذاتوية في مرحلة الطفولة ( ترجمة هدى أمين، 2004), ومقياس اضطراب الإنتباه لطفل الروضة (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010) وبرنامج قائم على فنيات التعليم المنظم لتحسين مهارات الإنتباه(إعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج ونجاحه في تحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين ، واستمرارية فاعليته في القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.