العائد الفردي على التعليم الفني في مصر / سلمى بهاء الدين محمد المراغي ؛ إشراف ليلى الخواجة : أشرف العربى
Material type:
- Individual return to technical education in Egypt [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.02.M.Sc.2016.سل.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021832000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.02.M.Sc.2016.سل.ع (Browse shelf(Opens below)) | 21832.CD | Not for loan | 01020100021832000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد
تهدف الرسالة إلى تقييم العوائد الفردية على التعليم الفني في سوق العمل في مصر . من خلال الإجابة على تساؤل رئيسي ألا و هو : هل يحقق التعليم الفني العائد الفردي المرجو منه في مصر ؟ و لماذا ؟ . و تسعى الدراسة الحالية للتحليل الإحصائي للعلاقة بين التعليم الفني و الأجر : باستخدام دالة الكسب المينسرية من واقع البيانات المتاحة في مسح النشء و الشباب الصادر عن المجلس الدولي للسكان لعامي 2009 و 2014. و قد أظهرت نتائج التقديرات أن التعليم الفني يقلل من احتمالات التحاق خريجيه للعمل بالقطاع الحكومي و فى ذات الوقت يحظى باحتمالات ضعيفة لتعطل خريجيه مقارنة بالثانوي العام مما يدعم انخراط نسبة كبيرة من خريجى التعليم الفنى بمصر بسوق العمل غير الرسمى و تركزهم خارج المنشآت الرسمية للدولة. كما أشارت نتائج تقدير العائد الفردى على التعليم الفنى إلى معنويته فقط فى القطاع غير الحكومى: و ارتفاعه بالنسبة للثانوى الصناعى و الزراعى بشكل معنوى عن ما يحققه خريج الثانوى العام
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.