header
Image from OpenLibrary

التعليم و الهوية الثقافية في المجتمع الإماراتي : بحث ميداني / فتحية عبدالجواد زكريا الكمالي ؛ إشراف سامي محمد نصار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فتحية عبدالجواد زكريا الكمالي : 2016Description: 187 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Education and cultural Identity in Emirates : Society a field study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إكساب الطلبة أبعاد الهوية الثقافية في دولة الإمارات، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي: الذي استطاعت من خلاله التعرف على أبعاد الهوية الثقافية التي تم طرحها في مناهج الصف الثالث من التعليم الثانوي في دولة الإمارات: والكشف عن أبعاد الهوية الثقافية كما تتبدى في سلوكيات الطلبة ومواقفهم ومدى اختلافها باختلاف نوع المدارس التي يتعلمون فيها، فقد اعتمدت الباحثة على الاستبانة كأداة بحثية لتحقيق أهداف الدراسة، فقامت الباحثة ببناء استبانتين احدها تطبق على الطلبة والأخرى على المعلمين بالتعليم الحكومي والتعليم الخاص، بعد التحقق من ثبات الأداتين وصدقهما، ومن خلال دراسة مجتمع الدراسة تم تحديد عينة الدراسة من المعلمين والطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة(84) معلم ومعلمة: وكذلك (400) طالب وطالبة موزع على المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021857000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) 21857.CD Not for loan 01020100021857000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2016.عو.ت تطوير أساليب اختيار مدراء مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية فى ضوء التوجهات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فا.غ الغش فى الامتحانات بالجامعات الليبية : رؤية مستقبلية للمواجهة = Cheating in exams in Libyan universities , Future vision for confrontation / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فا.غ الغش فى الامتحانات بالجامعات الليبية : رؤية مستقبلية للمواجهة = Cheating in exams in Libyan universities , Future vision for confrontation / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت التعليم و الهوية الثقافية في المجتمع الإماراتي : بحث ميداني / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت التعليم و الهوية الثقافية في المجتمع الإماراتي : بحث ميداني / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فو.أ استراتيجية مقترحة للتميز المؤسسى بالمدرسة الثانوية بدولة الكويت / Cai01.23.02.Ph.D.2016.فو.أ استراتيجية مقترحة للتميز المؤسسى بالمدرسة الثانوية بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إكساب الطلبة أبعاد الهوية الثقافية في دولة الإمارات، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي: الذي استطاعت من خلاله التعرف على أبعاد الهوية الثقافية التي تم طرحها في مناهج الصف الثالث من التعليم الثانوي في دولة الإمارات: والكشف عن أبعاد الهوية الثقافية كما تتبدى في سلوكيات الطلبة ومواقفهم ومدى اختلافها باختلاف نوع المدارس التي يتعلمون فيها، فقد اعتمدت الباحثة على الاستبانة كأداة بحثية لتحقيق أهداف الدراسة، فقامت الباحثة ببناء استبانتين احدها تطبق على الطلبة والأخرى على المعلمين بالتعليم الحكومي والتعليم الخاص، بعد التحقق من ثبات الأداتين وصدقهما، ومن خلال دراسة مجتمع الدراسة تم تحديد عينة الدراسة من المعلمين والطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة(84) معلم ومعلمة: وكذلك (400) طالب وطالبة موزع على المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.