التعليم و الهوية الثقافية في المجتمع الإماراتي : بحث ميداني / فتحية عبدالجواد زكريا الكمالي ؛ إشراف سامي محمد نصار
Material type:
- Education and cultural Identity in Emirates : Society a field study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021857000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2016.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21857.CD | Not for loan | 01020100021857000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إكساب الطلبة أبعاد الهوية الثقافية في دولة الإمارات، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي: الذي استطاعت من خلاله التعرف على أبعاد الهوية الثقافية التي تم طرحها في مناهج الصف الثالث من التعليم الثانوي في دولة الإمارات: والكشف عن أبعاد الهوية الثقافية كما تتبدى في سلوكيات الطلبة ومواقفهم ومدى اختلافها باختلاف نوع المدارس التي يتعلمون فيها، فقد اعتمدت الباحثة على الاستبانة كأداة بحثية لتحقيق أهداف الدراسة، فقامت الباحثة ببناء استبانتين احدها تطبق على الطلبة والأخرى على المعلمين بالتعليم الحكومي والتعليم الخاص، بعد التحقق من ثبات الأداتين وصدقهما، ومن خلال دراسة مجتمع الدراسة تم تحديد عينة الدراسة من المعلمين والطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة(84) معلم ومعلمة: وكذلك (400) طالب وطالبة موزع على المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.