header
Image from OpenLibrary

أثر استراتيجية التحدث الذاتي في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة و توجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / فاطمة محمد مانع الدوسري ؛ إشراف أماني سعيدة سيد ابراهيم : آمنة أحمد سالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة محمد مانع الدوسري : 2016Description: 167 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of self-talk strategy on the development of some meta-cognitive skills and goal orientation for primary school pupils in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت تلك الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التحدث الذاتي في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة: وتوجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة: حيث تم توزيع عينة الدراسة والذين بلغ عددهم (60) تلميذاً بالصف الخامس الابتدائي في مدرسة العضيلية بنات في محافظة الفروانية إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (30) تلميذاً. وقد استخدمت الدراسة الأدوات التالية لجمع البيانات: مقياس مهارات ما وراء المعرفة، ومقياس توجهات الهدف، علاوة على البرنامج التدريبي. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه(1) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي: لمقياس توجهات الهدف على المجموعة التجريبية. (2) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبارات مهارات ما وراء المعرفة. (3) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي لاختبار توجهات الهدف على المجموعة التجريبية. (4) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار توجهات الهدف. ومن خلال تلك النتائج أوصت الباحثة بعدد من التوصيات والبحوث المقترحة وذلك استكمالاً لما سعت الدراسة الحالية إلى كشفه: وفاعلية ما استخدمته في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة: وتوجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية متمثلاً ذلك في استخدام استراتيجية التحدث الذاتي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021878000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) 21878.CD Not for loan 01020100021878000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت تلك الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التحدث الذاتي في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة: وتوجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. وتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة: حيث تم توزيع عينة الدراسة والذين بلغ عددهم (60) تلميذاً بالصف الخامس الابتدائي في مدرسة العضيلية بنات في محافظة الفروانية إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام كل منهما (30) تلميذاً. وقد استخدمت الدراسة الأدوات التالية لجمع البيانات: مقياس مهارات ما وراء المعرفة، ومقياس توجهات الهدف، علاوة على البرنامج التدريبي. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه(1) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي: لمقياس توجهات الهدف على المجموعة التجريبية. (2) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبارات مهارات ما وراء المعرفة. (3) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي لاختبار توجهات الهدف على المجموعة التجريبية. (4) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار توجهات الهدف. ومن خلال تلك النتائج أوصت الباحثة بعدد من التوصيات والبحوث المقترحة وذلك استكمالاً لما سعت الدراسة الحالية إلى كشفه: وفاعلية ما استخدمته في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة: وتوجهات الهدف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية متمثلاً ذلك في استخدام استراتيجية التحدث الذاتي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.