header
Image from OpenLibrary

الصراع بين الوالدين كما يدركه الطفل و علاقته بمشكلات توافقه في ضوء متغيري استراتيجيات التعايش و النوع الاجتماعي / ليلى أحمد جمال الدين عبدالله طعيمة ؛ إشراف عزة عبدالكريم فرج مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ليلى أحمد جمال الدين عبدالله طعيمة : 2016Description: 143 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The Relationship between Child's Perception of Interparental Conflict and his\ her Adjustment Problems in the Light of Coping Strategies and Gender [Other title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين إدراك الأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة وما قبل المراهقة للصراعات والمشاجرات بين والديهم: ومشكلات التوافق النفسي لهؤلاء الأطفال: مع الأخذ فى الاعتبار متغيرين يتوسطان العلاقة: هما: استراتيجيات التعايش التي يستخدمها الطفل: ونوعه الاجتماعي؛ وذلك فى محاولة لاختبار النموذج المعرفي السياقي لجريش وفينشام؛ وذلك على عينة من مائتين وسبعة من الأولاد والبنات وأمهاتهم: كما أجريت دراسة حالة كيفية لطفلين ذكور توأم في أسرة تعاني من صراعات مستمرة بين الوالدين. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين إدراك الطفل السلبي للصراع بين والديه ومشكلات توافقه النفسي والاجتماعي: كما برز دور كل من الأنوثة واستراتيجيات التجنب كمتغيرات وسيطة في العلاقة بين متغيرات الدراسة: وانطبقت المسارات التي حددها النموذج المعرفي السياقي على العلاقات بين متغيرات الدراسة في السياق المصري
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2016.لي.ص (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021945000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2016.لي.ص (Browse shelf(Opens below)) 21945.CD Not for loan 01020100021945000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين إدراك الأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة وما قبل المراهقة للصراعات والمشاجرات بين والديهم: ومشكلات التوافق النفسي لهؤلاء الأطفال: مع الأخذ فى الاعتبار متغيرين يتوسطان العلاقة: هما: استراتيجيات التعايش التي يستخدمها الطفل: ونوعه الاجتماعي؛ وذلك فى محاولة لاختبار النموذج المعرفي السياقي لجريش وفينشام؛ وذلك على عينة من مائتين وسبعة من الأولاد والبنات وأمهاتهم: كما أجريت دراسة حالة كيفية لطفلين ذكور توأم في أسرة تعاني من صراعات مستمرة بين الوالدين. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين إدراك الطفل السلبي للصراع بين والديه ومشكلات توافقه النفسي والاجتماعي: كما برز دور كل من الأنوثة واستراتيجيات التجنب كمتغيرات وسيطة في العلاقة بين متغيرات الدراسة: وانطبقت المسارات التي حددها النموذج المعرفي السياقي على العلاقات بين متغيرات الدراسة في السياق المصري

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.