header
Image from OpenLibrary

تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان : تصور مقترح / شريفة بنت عبدالله بن علي اليافعي ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : وفاء أحمد أبوزيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شريفة بنت عبدالله بن علي اليافعي : 2016Description: 315 ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing community participation mechanisms in educational policy making according to the principles of governance in sultanate of Oman : Suggested conception [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: تأتي أهمية هذا البحث في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام المسئولين عن التعليم بعملية التطوير المستمرة: وما يشهده العالم العربي والدولي من أحداث متسارعة وتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية: والتي من الممكن أن تلعب دورًا رياديًا في التأثير على السياسة التعليمية: وما أحدثته العولمة من تغيرات على الساحة التعليمية. وهدف البحث إلى الاستفادة من تجارب الدول في وضع تصور مقترح لآليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان: واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الذي يعتمد على جمع البيانات النظرية للبحث بالاعتماد على المراجع والكتب والدراسات والخبرات لبعض الدول: والاستعانة بالقوانين والأدلة والقرارات الرسمية: والجهات الرسمية المعنية بصنع السياسة التعليمية في سلطنة عُمان: كما تم توظيف أدوات الاستبانة لجمع البيانات الميدانية من أفراد العينة من الفئات الرسمية وغير الرسمية المشاركة في صنع السياسة التعليمية: ومن ثم تقديم التصور المقترح لتطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021978000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت (Browse shelf(Opens below)) 21978.CD Not for loan 01020100021978000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2016.سع.ت تطوير أداء قيادات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل الإدارة الذاتية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال رؤية مستقبلية لتطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين / Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال رؤية مستقبلية لتطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين / Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.صا.ت تطوير إدارة الجامعات الناشئة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل إدارة التغيير : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.صا.ت تطوير إدارة الجامعات الناشئة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل إدارة التغيير : تصور مقترح /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تأتي أهمية هذا البحث في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام المسئولين عن التعليم بعملية التطوير المستمرة: وما يشهده العالم العربي والدولي من أحداث متسارعة وتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية: والتي من الممكن أن تلعب دورًا رياديًا في التأثير على السياسة التعليمية: وما أحدثته العولمة من تغيرات على الساحة التعليمية. وهدف البحث إلى الاستفادة من تجارب الدول في وضع تصور مقترح لآليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان: واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الذي يعتمد على جمع البيانات النظرية للبحث بالاعتماد على المراجع والكتب والدراسات والخبرات لبعض الدول: والاستعانة بالقوانين والأدلة والقرارات الرسمية: والجهات الرسمية المعنية بصنع السياسة التعليمية في سلطنة عُمان: كما تم توظيف أدوات الاستبانة لجمع البيانات الميدانية من أفراد العينة من الفئات الرسمية وغير الرسمية المشاركة في صنع السياسة التعليمية: ومن ثم تقديم التصور المقترح لتطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عُمان

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.