header
Image from OpenLibrary

كمحك تشخيصي (PEP3)البروفيل النفسي لدى الأطفال الذاتويين والأطفال الأسـ{uئآ٥٩}رجر باستخدام الملف النفسي التربوي / فاطمة محمد السعيد إبراهيم الليثي ؛ اشراف خالد عبد الرازق النجار :عفاف أحمد عويس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : فاطمة محمد السعيد إبراهيم الليثي : 2016Description: 152ص : صور؛ 25سمOther title:
  • Psychological profile for autistic and asperger children by psycho educational profile third edition (PEP-3) as diagnostic criterion [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية استخدام الملف النفسي التربوي (بى إى بى3) في التشخيص الفارق بين حالات الأطفال الذاتويين وحالات الأطفال الاسبرجر: وتكونت عينة الدراسة من (22) طفل مقسمين إلي (11) طفل ذاتوي و(11) طفل اسبرجر بعمر زمنى من (5-7) سنوات: واشتملت أدوات الدراسة علي: مقياس الملف النفسي التربوي (بى إى بى3)ومقياس جيليام للذاتوية ومقياس جيليام اسبرجر: وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (01,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين ومتوسطات رتب درجات الاطفال الاسبرجر علي مقياس الملف النفسي التربوي بأبعاده الكلية والفرعية (الادراك اللفظي وغير اللفظي: اللغة التعبيرية: اللغة الاستقبالية: المهارات الحركية الدقيقة: مهارات الادراك البصري الحركي: التعبير العاطفي: التجاوب الاجتماعي: الخصائص السلوكية الحركية: الخصائص السلوكية اللفظية: المشكال السلوكية: العناية بالذات: السلوك التكيفي: والدرجة الكلية للمقياس) بينما لم توجد فروق ذات دلالة بين متوسطات رتب درجات الأطفال الاسبرجر والأطفال الذاتويين في المهارات الحركية الكبيرة: كما شارات النتائج إلي اختلاف شكل الصفحة النفسية للأطفال الذاتويين عن شكل الصفحة النفسية للأطفال الاسبرجر.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022022000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2016.فا.ب (Browse shelf(Opens below)) 22022.CD Not for loan 01020100022022000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية استخدام الملف النفسي التربوي (بى إى بى3) في التشخيص الفارق بين حالات الأطفال الذاتويين وحالات الأطفال الاسبرجر: وتكونت عينة الدراسة من (22) طفل مقسمين إلي (11) طفل ذاتوي و(11) طفل اسبرجر بعمر زمنى من (5-7) سنوات: واشتملت أدوات الدراسة علي: مقياس الملف النفسي التربوي (بى إى بى3)ومقياس جيليام للذاتوية ومقياس جيليام اسبرجر: وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (01,) بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين ومتوسطات رتب درجات الاطفال الاسبرجر علي مقياس الملف النفسي التربوي بأبعاده الكلية والفرعية (الادراك اللفظي وغير اللفظي: اللغة التعبيرية: اللغة الاستقبالية: المهارات الحركية الدقيقة: مهارات الادراك البصري الحركي: التعبير العاطفي: التجاوب الاجتماعي: الخصائص السلوكية الحركية: الخصائص السلوكية اللفظية: المشكال السلوكية: العناية بالذات: السلوك التكيفي: والدرجة الكلية للمقياس) بينما لم توجد فروق ذات دلالة بين متوسطات رتب درجات الأطفال الاسبرجر والأطفال الذاتويين في المهارات الحركية الكبيرة: كما شارات النتائج إلي اختلاف شكل الصفحة النفسية للأطفال الذاتويين عن شكل الصفحة النفسية للأطفال الاسبرجر.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.