header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور القنوات الفضائية المصرية في معالجة القضايا الاجتماعية للجمهور المصري / إيمان عبدالحكيم أحمد زايد؛ اشراف حسن عماد مكاوي : خالد صلاح الدين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : إيمان عبدالحكيم أحمد زايد : 2016Description: 313 : 11ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The role of Egyptian satellite channels in the treatment of social issues for the Egyptian public [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون Summary: تهدف الدراسة إلى كيفية تناول البرامج التليفزيونية الجماهيرية المقدمة على القنوات الفضائية المصرية التي تعرض للقضايا الاجتماعية ومدى تلبيتها لحاجات الجمهور: ومدى استفادته منها: وتحليل أساليب معالجة المشكلات والقضايا الاجتماعية. تستخدم الباحثة في هذه الدراسة تحليل عينة من البرامج التليفزيونية التي تعالج القضايا الاجتماعية والتي تعرض على شاشة القنوات الفضائية المصرية. أيضاً تستخدم الدراسة منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي لاختبار تساؤلات وفروض الدراسة. وتكونت عينة الدراسة الميدانية من 400 مبحوثاً من جمهور المشاهدين في محافظات القاهرة: والجيزة: والدقهلية مع مراعاة التنوع الديموجرافي. وكان من أهم النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة الآتي: بالنسبة للدراسة التحليلية: نجد أن قضية العلاقات الزوجية والأسرية قد احتلت أعلى النسب في القنوات الخاصة حيث كانت 26.9%: أما بالنسبة للقنوات الحكومية فقد احتلت قضية الرعاية الصحية أعلى النسب حيث كانت 33%. بالنسبة لجوانب معالجة البرامج الجماهيرية: تصدرت الجوانب الإيجابية أعلى النسب في القنوات الخاصة حيث كانت 59.9%: وكانت بالنسبة للقنوات الحكومية 53.8%. أما عن نوعية معالجة البرامج الجماهيرية في تناول المشكلات الاجتماعية: نجد أن عرض الأسباب في القنوات الخاصة كانت 41.3%: وهي أعلى النسب: أيضاً في القنوات الحكومية كانت نسبته 28%. أما بالنسبة لأنماط الاستمالات الإقناعية المستخدمة في البرامج: فقد تصدر "الاستشهاد بالخبراء والمتخصصين" أعلى النسب حيث كانت 48.5% لصالح القنوات الخاصة: و 13.2% للقنوات الحكومية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.إى.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022028000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.إى.د (Browse shelf(Opens below)) 22028.CD Not for loan 01020100022028000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2016.إن.د دور الإعلام الجديد فى التأثير على سلوك الجمهور المصرى : فى إطار نظرية دوامة الصمت / Cai01.15.01.Ph.D.2016.إن.د دور الإعلام الجديد فى التأثير على سلوك الجمهور المصرى : فى إطار نظرية دوامة الصمت / Cai01.15.01.Ph.D.2016.إى.د دور القنوات الفضائية المصرية في معالجة القضايا الاجتماعية للجمهور المصري / Cai01.15.01.Ph.D.2016.إى.د دور القنوات الفضائية المصرية في معالجة القضايا الاجتماعية للجمهور المصري / Cai01.15.01.Ph.D.2016.ال.م معالجة قضايا حقوق الإنسان فى القنوات المصرية الحكومية والخاصة وتأثيرها على اتجاهات الشباب المصرى نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.ال.م معالجة قضايا حقوق الإنسان فى القنوات المصرية الحكومية والخاصة وتأثيرها على اتجاهات الشباب المصرى نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.جي.م معالجة الأحداث العربية فى الخطاب الإعلامى الأمريكى الموجه للعرب و اتجاهات النخبة المصرية نحوه /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون

تهدف الدراسة إلى كيفية تناول البرامج التليفزيونية الجماهيرية المقدمة على القنوات الفضائية المصرية التي تعرض للقضايا الاجتماعية ومدى تلبيتها لحاجات الجمهور: ومدى استفادته منها: وتحليل أساليب معالجة المشكلات والقضايا الاجتماعية. تستخدم الباحثة في هذه الدراسة تحليل عينة من البرامج التليفزيونية التي تعالج القضايا الاجتماعية والتي تعرض على شاشة القنوات الفضائية المصرية. أيضاً تستخدم الدراسة منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي لاختبار تساؤلات وفروض الدراسة. وتكونت عينة الدراسة الميدانية من 400 مبحوثاً من جمهور المشاهدين في محافظات القاهرة: والجيزة: والدقهلية مع مراعاة التنوع الديموجرافي. وكان من أهم النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة الآتي: بالنسبة للدراسة التحليلية: نجد أن قضية العلاقات الزوجية والأسرية قد احتلت أعلى النسب في القنوات الخاصة حيث كانت 26.9%: أما بالنسبة للقنوات الحكومية فقد احتلت قضية الرعاية الصحية أعلى النسب حيث كانت 33%. بالنسبة لجوانب معالجة البرامج الجماهيرية: تصدرت الجوانب الإيجابية أعلى النسب في القنوات الخاصة حيث كانت 59.9%: وكانت بالنسبة للقنوات الحكومية 53.8%. أما عن نوعية معالجة البرامج الجماهيرية في تناول المشكلات الاجتماعية: نجد أن عرض الأسباب في القنوات الخاصة كانت 41.3%: وهي أعلى النسب: أيضاً في القنوات الحكومية كانت نسبته 28%. أما بالنسبة لأنماط الاستمالات الإقناعية المستخدمة في البرامج: فقد تصدر "الاستشهاد بالخبراء والمتخصصين" أعلى النسب حيث كانت 48.5% لصالح القنوات الخاصة: و 13.2% للقنوات الحكومية.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image