اتجاهات الرأى العام المصرى نحو مصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تناول القضايا السياسية / عمرو محمد محمود عبدالحميد ؛ إشراف عادل عبد الغفار
Material type:
- The public opinion attitudes towards the credibility of television channels and social network sites when covering political issues [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022074000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) | 22074.CD | Not for loan | 01020100022074000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
اختبرت الدراسة العلاقة بين مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة و مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للمعلومات حول الأحداث السياسية المصرية و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تناول القضايا السياسية: عبر اجراء مسح لعينة بلغت 400 مبحوث من المهتمين بالشئون السياسية المصرية شملت ثلاث محافظات تمثل قطاعات الجمهورية الثلاث (القاهرة الكبرى - الوجه البحرى - الوجه القبلى): بهدف دراسة تأثير ادراك المبحوثين للعداء تجاه وسائل الإعلام المصرية على تقييمهم لمصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تغطيتها للقضايا السياسية التالية: (الأحداث الإرهابية فى مصر - الانتخابات البرلمانية 2015و العلاقات المصرية بالدول العربية). وشملت الدراسة تحليل مضمون عينة من حلقات البرامج الحوارية الجماهيرية بالقنوات المصرية توك شو: و كذلك الصفحات الإخبارية على موقع الفيسبوك للقضايا السياسية التى رصدتها الدراسة لاستكشاف مدى التزامها بأبعاد المصداقية من حيث مراعاة كل من العناصر التالية (الدقة: مدى استناد المحتوى الإعلامى على مصادر إخبارية: الشمولية و الاكتمال: التوازن: التفاعل مع الجمهور: الفورية و التحديث: عمق التغطية الإعلامية: و الالتزام بالمعايير الأخلاقية و المهنية). و توصلت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعى كانت أكثر مصادر الأخبار مصداقية بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة فى تناول للأحداث السياسية المصرية لدى المبحوثين: كما أشارت النتائج لوجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مستويات الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للأخبار و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تغطية القضايا السياسية و كذلك وجود تأثير لمستويات الكفاءة السياسية: المشاركة السياسية: مستوى الاهتمام السياسى للمبحوثين كمتغيرات وسيطة فى قوة تلك العلاقة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.