header
Image from OpenLibrary

تأثير المعلومات التى يكتسبها الفرد من خلال الإنترنت على قرارات الاستثمار فى سوق الأوراق المالية : دراسة تطبيقية على البورصة المصرية / دعاء عبدالله على السيد ؛ إشراف محمد عتـران : ايمان زهرة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء عبدالله على السيد : 2016Description: 368 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The effect of information which acquired from internet on investment decisions in the financial market : Study applied on the Egyptian stock exchange [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير المعلومات التى يكتسبها المستثمر من خلال مواقع الإنترنت المختلفة على قراراته الاستثمارية فى سوق الأوراق المالية و ذلك بالتطبيق على البورصة المصرية و لقد أصبحت الإنترنت وسيلة اتصالية هامة يتم تدفق المعلومات من خلالها بسهولة و يسر و إتاحتها على مدار 24 ساعة ينتقى منها المستثمر ما يريد التعرض له فهى تقوم بتوفير كل من: كافة البيانات و المعلومات عن إجماليات التداول اليومية و الأسهم المتداولة و الأسواق العالمية: الأبحاث و التقارير المالية و الفنية: ملخصات عن السوق و أهم و آخر الأخبار الاقتصادية: التعليقات على السوق و توصيات الأسهم: التقارير المالية عن أوضاع الشركات المتداولة: كافة البرامج و المواد الإعلامية و العلمية: أجرت الباحثة دراسة مسحية لجمهور المستثمرين (حاليين - سابقين) فى البورصة المصرية و قد اعتمدت الباحثة على صحيفة الاستقصاء كأداة لجمع البيانات من الجمهور المستهدف من المستثمرين باستخدام عينة عشوائية منتظمة مقدارها (400 ) مفردة. توصلت الدراسة إلى أن الإنترنت تعتبر وسيلة إعلامية ثرية لما تتمتع به من القدرة على توصيل أكبر كم من المعلومات و البيانات التفصيلية عن سوق الأوراق المالية: و التى تتولد عنها انخفاض درجة الغموض لدى المستثمرين بكل ما يحيط باتخاذ القرار الاستثمـارى: كما تؤثر على تقليل حالة الشك لدى المستثمرين و زيادة تأكدهم و الثقة لديهم من قراراتهم الاستثمارية. أثبتت هذه الدراسة أن الإنترنت طرحت نفسها اليوم وسيطاً أساسياً فى عمليات التداول لسوق الأوراق المالية: و أصبح لها دوراً هاماً فى عملية صنع القرار بداخله: فقد باتت الوسيلة الأبرز فى تقديم و نقل كافة التوصيات عن الأسهم و المعلومات الهامة و الجوهرية عن أداء الشركات المتداولة أسهمها و الكشف عن تقاريرها المالية عن طريق الإفصاح الالكترونى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022085000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت (Browse shelf(Opens below)) 22085.CD Not for loan 01020100022085000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2016.إي.ت تقييم جودة الأداء الاجتماعى للشركات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.إي.ت تقييم جودة الأداء الاجتماعى للشركات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت تأثير المعلومات التى يكتسبها الفرد من خلال الإنترنت على قرارات الاستثمار فى سوق الأوراق المالية : دراسة تطبيقية على البورصة المصرية / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت تأثير المعلومات التى يكتسبها الفرد من خلال الإنترنت على قرارات الاستثمار فى سوق الأوراق المالية : دراسة تطبيقية على البورصة المصرية / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت تأثير تناول وسائل الإعلام الجديدة للفتاوى الدينية على اتجاهات الجمهور المصري نحوها : دراسة على عينة من الجمهور المصري / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت تأثير تناول وسائل الإعلام الجديدة للفتاوى الدينية على اتجاهات الجمهور المصري نحوها : دراسة على عينة من الجمهور المصري / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دي.ت تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير المعلومات التى يكتسبها المستثمر من خلال مواقع الإنترنت المختلفة على قراراته الاستثمارية فى سوق الأوراق المالية و ذلك بالتطبيق على البورصة المصرية و لقد أصبحت الإنترنت وسيلة اتصالية هامة يتم تدفق المعلومات من خلالها بسهولة و يسر و إتاحتها على مدار 24 ساعة ينتقى منها المستثمر ما يريد التعرض له فهى تقوم بتوفير كل من: كافة البيانات و المعلومات عن إجماليات التداول اليومية و الأسهم المتداولة و الأسواق العالمية: الأبحاث و التقارير المالية و الفنية: ملخصات عن السوق و أهم و آخر الأخبار الاقتصادية: التعليقات على السوق و توصيات الأسهم: التقارير المالية عن أوضاع الشركات المتداولة: كافة البرامج و المواد الإعلامية و العلمية: أجرت الباحثة دراسة مسحية لجمهور المستثمرين (حاليين - سابقين) فى البورصة المصرية و قد اعتمدت الباحثة على صحيفة الاستقصاء كأداة لجمع البيانات من الجمهور المستهدف من المستثمرين باستخدام عينة عشوائية منتظمة مقدارها (400 ) مفردة. توصلت الدراسة إلى أن الإنترنت تعتبر وسيلة إعلامية ثرية لما تتمتع به من القدرة على توصيل أكبر كم من المعلومات و البيانات التفصيلية عن سوق الأوراق المالية: و التى تتولد عنها انخفاض درجة الغموض لدى المستثمرين بكل ما يحيط باتخاذ القرار الاستثمـارى: كما تؤثر على تقليل حالة الشك لدى المستثمرين و زيادة تأكدهم و الثقة لديهم من قراراتهم الاستثمارية. أثبتت هذه الدراسة أن الإنترنت طرحت نفسها اليوم وسيطاً أساسياً فى عمليات التداول لسوق الأوراق المالية: و أصبح لها دوراً هاماً فى عملية صنع القرار بداخله: فقد باتت الوسيلة الأبرز فى تقديم و نقل كافة التوصيات عن الأسهم و المعلومات الهامة و الجوهرية عن أداء الشركات المتداولة أسهمها و الكشف عن تقاريرها المالية عن طريق الإفصاح الالكترونى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.