دور فنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال / لمياء أحمد محمد الصغير ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : إيمان سعد زناتى
Material type:
- The role of performance arts in developing some of the social concepts among kindergarten children in the light of the developed curriculum for kindergartens [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022110000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) | 22110.CD | Not for loan | 01020100022110000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال من خلال فنون الأداء المتمثلة فى (الأنشطة المسرحية - الأنشطة القصصية - الأنشطة الحركية - الأنشطة الموسيقية - الأنشطة الفنية): و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و اشتملت العينة على 60 طفلاً و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال مقسمة إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: أدوات الدراسة: إختبار ذكاء الأطفال. (إعداد / إجلال سرى 1988) مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور. (إعداد / الباحثة) برنامج فنون الأداء لتنمية بعض المفاهيم الإجتماعية فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال. (إعداد / الباحثة). نتائج الدراسة : و قد أوضحت النتائج الدور الفعال لفنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال حيث توصلت الدراسة إلى : توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج فنون الأداء لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج الروضة التقليدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور لصالح أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم لبرنامج
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.