header
Image from OpenLibrary

دور فنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال / لمياء أحمد محمد الصغير ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : إيمان سعد زناتى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لمياء أحمد محمد الصغير : 2016Description: 229 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The role of performance arts in developing some of the social concepts among kindergarten children in the light of the developed curriculum for kindergartens [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال من خلال فنون الأداء المتمثلة فى (الأنشطة المسرحية - الأنشطة القصصية - الأنشطة الحركية - الأنشطة الموسيقية - الأنشطة الفنية): و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و اشتملت العينة على 60 طفلاً و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال مقسمة إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: أدوات الدراسة: إختبار ذكاء الأطفال. (إعداد / إجلال سرى 1988) مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور. (إعداد / الباحثة) برنامج فنون الأداء لتنمية بعض المفاهيم الإجتماعية فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال. (إعداد / الباحثة). نتائج الدراسة : و قد أوضحت النتائج الدور الفعال لفنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال حيث توصلت الدراسة إلى : توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج فنون الأداء لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج الروضة التقليدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور لصالح أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم لبرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022110000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) 22110.CD Not for loan 01020100022110000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.Ph.D.2016.شي.ب برنامج لتنمية الوعي الغذائي للأطفال مرضى السرطان في مرحلة الطفولة المبكرة و مرافقيهم / Cai01.26.01.Ph.D.2016.شي.ب برنامج لتنمية الوعي الغذائي للأطفال مرضى السرطان في مرحلة الطفولة المبكرة و مرافقيهم / Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د دور فنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال / Cai01.26.01.Ph.D.2016.لم.د دور فنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال / Cai01.26.01.Ph.D.2017.دى.ب برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات = Activities Program for performance arts to develop some development's needs to nursery child (2-4) years old / Cai01.26.01.Ph.D.2017.دى.ب برنامج أنشطة في فنون الأداء لتنمية بعض الاحتياجات النمائية لطفل الحضانة من (2-4) سنوات = Activities Program for performance arts to develop some development's needs to nursery child (2-4) years old / Cai01.26.01.Ph.D.2018.أم.ب برنامج درامى لتنمية مهارات التميز لأطفال الروضة و علاقاتها بمستويات الطموح فى ضوء نموذج رينزولى = A dramatic program to develop excellence skills for KG children and its relation to ambition levels according to renzulli model /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) لدى طفل الروضة فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال من خلال فنون الأداء المتمثلة فى (الأنشطة المسرحية - الأنشطة القصصية - الأنشطة الحركية - الأنشطة الموسيقية - الأنشطة الفنية): و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و اشتملت العينة على 60 طفلاً و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال مقسمة إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: أدوات الدراسة: إختبار ذكاء الأطفال. (إعداد / إجلال سرى 1988) مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور. (إعداد / الباحثة) برنامج فنون الأداء لتنمية بعض المفاهيم الإجتماعية فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال. (إعداد / الباحثة). نتائج الدراسة : و قد أوضحت النتائج الدور الفعال لفنون الأداء فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية (المفاهيم الإقتصادية - المفاهيم الجغرافية) فى ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال حيث توصلت الدراسة إلى : توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج فنون الأداء لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور بعد تعرضهم لبرنامج الروضة التقليدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على أبعاد مقياس المفاهيم الإجتماعية المصور لصالح أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم لبرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.