header
Image from OpenLibrary

تقبل الآخر وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدي طلاب المرحلة الثانوية : دراسة إمبيريقية إكلينيكية / خالد محمد حسن شعبان ؛ اشراف علاء الدين كفافي : سميره أبوغزالة : منـال الحملاوي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : خالد محمد حسن شعبان : 2016Description: 184ص ؛ 25سمOther title:
  • Accepting The Others and its Relation to some Psychological varieties Among Secondary School Students : Empirical Clinical Study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي Summary: الهدف التعرف علي مفهوم تقبل الآخر: وطبيعة العلاقة بين تقبل الآخر وكل من المناخ الأسري ونوعية الحياة. وأيضا معرفة الفروق في تقبل الآخر وفقاٌ الجنس والمكان(ريف: حضر). إعداد دراسة إكلينيكية بهدف البحث المتعمق للكشف علي العوامل المؤثرة في تقبل الآخر. العينةتكونت العينة من(300) طالباٌ: من المدارس الثانوية العامة وضمت(158) من الذكور:(142) من الإناث:(170) من الحضر:(130) من الريف. الأدواتمقياس تقبل الآخر للمراهقين: مقياس نوعية الحياة للمراهقين(إعداد الباحث): مقياس المناخ الأسري(إعداد أ.د علاء الدين كفافي): اختبار ساكس لتكملة الجمل الناقصة(إعداد: جوزيف ساكس: تعريب: أ.د أحمد عبد العزيز سلامة): مقياس التوافق النفسي (إعداد أ.د زينب شقير): دراسة حالة أكلينيكية(إعداد الباحث). النتائجوجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين تقبل الآخر وبين المناخ الأسري. وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين تقبل الآخر وبين نوعية الحياة. وجود فروق بين الجنسين في بعض أبعاد تقبل الآخر وعدم وجود فروق في أبعاد آخري وكانت الفروق في الوضع الأفضل لصالح الذكور. وجود فروق بين طلاب الريف وطلاب الحضر في تقبل الآخر وكانت الفروق في الوضع الأفضل لصالح الحضر. وجود فروق بين الجنسين في بعض أبعاد المناخ الأسري وعدم وجود فروق في أبعاد آخري. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في نوعية الحياة في الوضع الأفضل لصالح الذكور. وتكشف نتائج الدراسة الإكلينيكية عن: التأثيرات السلبية للمناخ الأسري في تدني مستويات تقبل الآخر: وجود عوامل مؤثرة علي تقبل الآخر. وجود إضطراب في البناء النفسى لحالات العينة الباثولوجية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022178000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.ت (Browse shelf(Opens below)) 22178.CD Not for loan 01020100022178000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج إرشادي في خفض حدة السلوك الاندفاعي لدى أطفال المدارس المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج إرشادي في خفض حدة السلوك الاندفاعي لدى أطفال المدارس المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.ت تقبل الآخر وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدي طلاب المرحلة الثانوية : دراسة إمبيريقية إكلينيكية / Cai01.23.04.Ph.D.2016.خا.ت تقبل الآخر وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدي طلاب المرحلة الثانوية : دراسة إمبيريقية إكلينيكية / Cai01.23.04.Ph.D.2016.ضا.ف فاعلية برنامج إرشادى لتصحيح التفاعلات الأسرية لمواجهة مشكلات طفل المثلث غير السوى فى النسق الأسرى المضطرب / Cai01.23.04.Ph.D.2016.ضا.ف فاعلية برنامج إرشادى لتصحيح التفاعلات الأسرية لمواجهة مشكلات طفل المثلث غير السوى فى النسق الأسرى المضطرب / Cai01.23.04.Ph.D.2016.عب.ب برنامج إرشادي لتحسين الرضا عن العمل لدى المعلمين و أثره على بعض المتغيرات النفسية لدى المعلم و المتعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي

الهدف التعرف علي مفهوم تقبل الآخر: وطبيعة العلاقة بين تقبل الآخر وكل من المناخ الأسري ونوعية الحياة. وأيضا معرفة الفروق في تقبل الآخر وفقاٌ الجنس والمكان(ريف: حضر). إعداد دراسة إكلينيكية بهدف البحث المتعمق للكشف علي العوامل المؤثرة في تقبل الآخر. العينةتكونت العينة من(300) طالباٌ: من المدارس الثانوية العامة وضمت(158) من الذكور:(142) من الإناث:(170) من الحضر:(130) من الريف. الأدواتمقياس تقبل الآخر للمراهقين: مقياس نوعية الحياة للمراهقين(إعداد الباحث): مقياس المناخ الأسري(إعداد أ.د علاء الدين كفافي): اختبار ساكس لتكملة الجمل الناقصة(إعداد: جوزيف ساكس: تعريب: أ.د أحمد عبد العزيز سلامة): مقياس التوافق النفسي (إعداد أ.د زينب شقير): دراسة حالة أكلينيكية(إعداد الباحث). النتائجوجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين تقبل الآخر وبين المناخ الأسري. وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين تقبل الآخر وبين نوعية الحياة. وجود فروق بين الجنسين في بعض أبعاد تقبل الآخر وعدم وجود فروق في أبعاد آخري وكانت الفروق في الوضع الأفضل لصالح الذكور. وجود فروق بين طلاب الريف وطلاب الحضر في تقبل الآخر وكانت الفروق في الوضع الأفضل لصالح الحضر. وجود فروق بين الجنسين في بعض أبعاد المناخ الأسري وعدم وجود فروق في أبعاد آخري. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في نوعية الحياة في الوضع الأفضل لصالح الذكور. وتكشف نتائج الدراسة الإكلينيكية عن: التأثيرات السلبية للمناخ الأسري في تدني مستويات تقبل الآخر: وجود عوامل مؤثرة علي تقبل الآخر. وجود إضطراب في البناء النفسى لحالات العينة الباثولوجية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.