أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / عبير عبدالرازق عبدالحميد جمعة صالح ؛ اشراف نادية محمود شريف : أماني سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022180000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22180.CD | Not for loan | 01020100022180000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي في تحسين التحصيل الدراسي و خفض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين من ذوى الإعاقة السمعية في المرحلة الابتدائية وقد تكونت عينة الدراسة من 8 تلاميذ من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي من مدرسة الأمل بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة {u٢٠١٨} وقد استخدمت الباحثة عدد من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة وهي ( إختبار بينيه للذكاء الصورة الرابعة{u٢٠١٨} مقياس القلق للأطفال الصم وضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس الإكتئاب النفسي للأطفال ضعاف السمع{u٢٠١٨} مقياس التفكير الإيجابي والبرنامج ) وقد اشارت نتائج الدراسة الى تحسين التحصيل الدراسى وتخفيض المشكلات الانفعالية على عينة الدراسة مقارنة بين القياسيين القبلى والبعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.