header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وارء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و التحصيل الدراسى و الإتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعميم الأساسى فى سلطنة عمان = The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman / خلفان بن سالم بن عبدالله الكحالًى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خلفان بن سالم بن عبدالله الكحالًى : 2016Description: 286 ص ؛ 25سمOther title:
  • The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الى الكشف عن أثر بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و تحسين التحصيل و الاتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من (90) تلميذا من تلاميذ الصف التعليم الأساسى فى سلطنة عمان: و استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى و الذى يعتمد على وجود مجموعتين تجريبيتين و مجموعة ضابطة: و تكونت عينة الدراسة (30) تلميذا و مجموعة تجريبية ثانية و تدرس باستراتيجية بناء المعنى - كى. دبلو. أى و تتكون من (30) تلميذا: و مجموعة طريقة التقليدية و تتتكون من (30) تلميذا: و قد اعتمد الباحث على اختبار التفكير الناقد: و اختبار التحصيل الدراسى: و مقياس الاتجاه نحو التعلم: برنامج قائم على استراتيجية التعلم النشط (التعلم التعاونى) و ما وراء المعرفة - كى. دبلو. اى كأدوات بحثية لتحقيق أهداف الدراسة: و قد أسفرت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية (عند مستوى ٠.٠١) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجربيتين و تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد و التحصيل الدراسى: و الاتجاه نحو التعلم لصالح لمجموعتين التجريبيتين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022205000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ (Browse shelf(Opens below)) 22205.CD Not for loan 01020100022205000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.ب برنامج تدريبى للأطفال المعاقين عقلياً فى مهارات الحماية من الإساءة و أثره على التوافق النفسى لديهم / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.ب برنامج تدريبى للأطفال المعاقين عقلياً فى مهارات الحماية من الإساءة و أثره على التوافق النفسى لديهم / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ أثر برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وارء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و التحصيل الدراسى و الإتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعميم الأساسى فى سلطنة عمان = The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ أثر برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وارء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و التحصيل الدراسى و الإتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعميم الأساسى فى سلطنة عمان = The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ب برنامج تدريبي لبعض المهارات الحياتية و أثره في خفض الضغوط النفسية و تنمية دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ب برنامج تدريبي لبعض المهارات الحياتية و أثره في خفض الضغوط النفسية و تنمية دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الى الكشف عن أثر بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و تحسين التحصيل و الاتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من (90) تلميذا من تلاميذ الصف التعليم الأساسى فى سلطنة عمان: و استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى و الذى يعتمد على وجود مجموعتين تجريبيتين و مجموعة ضابطة: و تكونت عينة الدراسة (30) تلميذا و مجموعة تجريبية ثانية و تدرس باستراتيجية بناء المعنى - كى. دبلو. أى و تتكون من (30) تلميذا: و مجموعة طريقة التقليدية و تتتكون من (30) تلميذا: و قد اعتمد الباحث على اختبار التفكير الناقد: و اختبار التحصيل الدراسى: و مقياس الاتجاه نحو التعلم: برنامج قائم على استراتيجية التعلم النشط (التعلم التعاونى) و ما وراء المعرفة - كى. دبلو. اى كأدوات بحثية لتحقيق أهداف الدراسة: و قد أسفرت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية (عند مستوى ٠.٠١) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجربيتين و تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد و التحصيل الدراسى: و الاتجاه نحو التعلم لصالح لمجموعتين التجريبيتين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.