أثر برنامج قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وارء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و التحصيل الدراسى و الإتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعميم الأساسى فى سلطنة عمان = The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman / خلفان بن سالم بن عبدالله الكحالًى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : رضا سمير عوض
Material type:
- The impact of some active and metacognitive learning strategies on the development of critical thinking, academic achievement and the attitude towards learning (Islamic education) for students in cycle two of basic education in Sultanate of Oman [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022205000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.خل.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22205.CD | Not for loan | 01020100022205000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الى الكشف عن أثر بعض استراتيجيات التعلم النشط و ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الناقد و تحسين التحصيل و الاتجاه نحو التعلم فى مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الحلقة الثانية من (90) تلميذا من تلاميذ الصف التعليم الأساسى فى سلطنة عمان: و استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى و الذى يعتمد على وجود مجموعتين تجريبيتين و مجموعة ضابطة: و تكونت عينة الدراسة (30) تلميذا و مجموعة تجريبية ثانية و تدرس باستراتيجية بناء المعنى - كى. دبلو. أى و تتكون من (30) تلميذا: و مجموعة طريقة التقليدية و تتتكون من (30) تلميذا: و قد اعتمد الباحث على اختبار التفكير الناقد: و اختبار التحصيل الدراسى: و مقياس الاتجاه نحو التعلم: برنامج قائم على استراتيجية التعلم النشط (التعلم التعاونى) و ما وراء المعرفة - كى. دبلو. اى كأدوات بحثية لتحقيق أهداف الدراسة: و قد أسفرت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية (عند مستوى ٠.٠١) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجربيتين و تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد و التحصيل الدراسى: و الاتجاه نحو التعلم لصالح لمجموعتين التجريبيتين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.