header
Image from OpenLibrary

دور نماذج صفوف الإنتظار فى تحسين جودة الخدمة فى المنظمات العامة المصرية : دراسة حالة بنك الإسكان و التعمير / محمد صلاح نافع حسن ؛ إشراف عاليه عبدالحميد عارف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد صلاح نافع حسن : 2016Description: 193 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The role of waiting lines models in improving service quality in the Egyptian public organizations : Case study of housing and development bank [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة Summary: قامت الدراسة ببيان أثر الإدارة الفعالة لنماذج نظرية صفوف الإنتظار على تحسين الزمن الذى يقضيه متلقى الخدمات فى إنتظار الحصول على الخدمة بشكلٍ عام و بخاصة من قبل فرع بنك الإسكان و التعمير بالمحور المركزى بمدينة السادس من أكتوبر: و إنعكاسات ذلك على تقييم هؤلاء العملاء لمستوى جودة الخدمة التى يقدمها الفرع. و سعت الدراسة إلى إبراز أهمية الوقت كعامل أساسى تتنافس فى مضماره كافة المنظمات و الهيئات عامة كانت أو خاصة: و التشديد على كون فترات الإنتظار الطويلة قد تكون سبباً فى عدم الرضا العام لدى المواطن و الذى قد يمتد أثره إلى تقييم الواقع الخدمى الحكومى ككل. و فى ضوء النتائج التي تم التوصل إليها: فقد سعت الدراسة إلى التأكيد على الفكرة التى مفادها أن فترات الإنتظار الطويلة تمثل تكلفة على كاهل الدولة لا يمكن إغفالها: و لكننا يمكننا تسمية هذا النوع من التكاليف بالتكلفة الخفية و التى من الصعب إفراد بنود خاصة بها فى الموازنات العامة. و لكن قدمت الدراسة طريقة يمكن بها التصور المبدئى لتكلفة الإنتظار: ثم سعت الدراسة إلى تقديم الحلول التى من شأنها تحسين الوضع الحالى للخدمات بفرع البنك: هذا إلى جانب أهم النتائج و التوصيات و التى كان أهمها السعى نحو تعيين موظفاً جديداً لخدمات السحب و الإيداع و إدخال برامج تدريبية لمحاولة تنميط الخدمات و الذي من شأنه توفير تكلفة الإنتظار: أو محاولة التحكم فى المعدل الذى يتوافد به متلقو الخدمات عن طريق فرض بعض القيود على خدمات السحب و الإيداع بالبنك و الذى من شأنه تقليل زمن الإنتظار ككل و من ثم ترشيد التكلفة التى تتحملها خزانة الدولة بشكل سنوى جراء هذا الإنتظار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.03.M.Sc.2016.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022207000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.03.M.Sc.2016.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 22207.CD Not for loan 01020100022207000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.03.M.Sc.2016.إب.ت تأثير تطبيق الإدارة الإلكترونية على مقومات تمكين العاملين بالمنظمات العامة السعودية : مع دراسة حالة وزارة التعليم السعودية / Cai01.03.03.M.Sc.2016.إب.ت تأثير تطبيق الإدارة الإلكترونية على مقومات تمكين العاملين بالمنظمات العامة السعودية : مع دراسة حالة وزارة التعليم السعودية / Cai01.03.03.M.Sc.2016.مح.د دور نماذج صفوف الإنتظار فى تحسين جودة الخدمة فى المنظمات العامة المصرية : دراسة حالة بنك الإسكان و التعمير / Cai01.03.03.M.Sc.2016.مح.د دور نماذج صفوف الإنتظار فى تحسين جودة الخدمة فى المنظمات العامة المصرية : دراسة حالة بنك الإسكان و التعمير / Cai01.03.03.M.Sc.2016.هب.م متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية للوثائق والمحفوظات : مع دراسة حالة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية / Cai01.03.03.M.Sc.2016.هب.م متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية للوثائق والمحفوظات : مع دراسة حالة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية / Cai01.03.03.M.Sc.2017.دى.ت تقييم دور استطلاعات الرأي العام في قياس الرضاء العام : مع دراسة حالة مركز استطلاع الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة

قامت الدراسة ببيان أثر الإدارة الفعالة لنماذج نظرية صفوف الإنتظار على تحسين الزمن الذى يقضيه متلقى الخدمات فى إنتظار الحصول على الخدمة بشكلٍ عام و بخاصة من قبل فرع بنك الإسكان و التعمير بالمحور المركزى بمدينة السادس من أكتوبر: و إنعكاسات ذلك على تقييم هؤلاء العملاء لمستوى جودة الخدمة التى يقدمها الفرع. و سعت الدراسة إلى إبراز أهمية الوقت كعامل أساسى تتنافس فى مضماره كافة المنظمات و الهيئات عامة كانت أو خاصة: و التشديد على كون فترات الإنتظار الطويلة قد تكون سبباً فى عدم الرضا العام لدى المواطن و الذى قد يمتد أثره إلى تقييم الواقع الخدمى الحكومى ككل. و فى ضوء النتائج التي تم التوصل إليها: فقد سعت الدراسة إلى التأكيد على الفكرة التى مفادها أن فترات الإنتظار الطويلة تمثل تكلفة على كاهل الدولة لا يمكن إغفالها: و لكننا يمكننا تسمية هذا النوع من التكاليف بالتكلفة الخفية و التى من الصعب إفراد بنود خاصة بها فى الموازنات العامة. و لكن قدمت الدراسة طريقة يمكن بها التصور المبدئى لتكلفة الإنتظار: ثم سعت الدراسة إلى تقديم الحلول التى من شأنها تحسين الوضع الحالى للخدمات بفرع البنك: هذا إلى جانب أهم النتائج و التوصيات و التى كان أهمها السعى نحو تعيين موظفاً جديداً لخدمات السحب و الإيداع و إدخال برامج تدريبية لمحاولة تنميط الخدمات و الذي من شأنه توفير تكلفة الإنتظار: أو محاولة التحكم فى المعدل الذى يتوافد به متلقو الخدمات عن طريق فرض بعض القيود على خدمات السحب و الإيداع بالبنك و الذى من شأنه تقليل زمن الإنتظار ككل و من ثم ترشيد التكلفة التى تتحملها خزانة الدولة بشكل سنوى جراء هذا الإنتظار

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.