header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / هدى خير محمد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هدى خير محمد موسى : 2016Description: 142 ص ؛ 25سمOther title:
  • Impact of a program based on the life skills on the development of social communication among blind female students at the secondary level [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022274000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ (Browse shelf(Opens below)) 22274.CD Not for loan 01020100022274000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.